شعبة الأدوية: لا يمكن الاستغناء عن الاستيراد لكننا نواكب الاحتياجات العالمية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال الدكتور محمد السيد، عضو شعبة الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن سياسة توطين صناعة الدواء في مصر بدأت منذ فترة طويلة، حتى وصلت قدرة الدولة على إنتاج احتياجات المواطنين من الدواء إلى 80%.

وأضاف، في لقاء عبر فضائية «التليفزيون المصري»، اليوم الجمعة، أن مدينة الدواء المصرية ذات قدرة إنتاجية عالية، إذ تضم ماكينات تكنولوجية على أعلى مستوى، وكوادر بشرية ذات خبرة عالمية، ذاكرًا أنها تمثل 10% من إنتاج الأدوية العادية.

وأكد أنه لا يمكن الاستغناء عن الأدوية المستوردة، معقبًا: «لا نستطيع الاكتفاء، لكننا نريد أن نكون سباقين ومواكبين للاحتياجات العالمية والأمراض الحديثة».

وأوضح عضو شعبة الأدوية، أن المدينة تركز نشاطها على تصنيع الأدوية للأمراض التي لا يوجد لها علاج، متابعًا: «لدينا الطموحات، ومتفائلون جدا بمدينة الدواء المصرية».

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح أمس الخميس، افتتاح مدينة الدواء بمنطقة الخانكة بمحافظة القليوبية، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء والمسؤولين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق