هيئة الدواء: السوق المحلي حقق نموا يصل إلى 24% خلال الـ4 سنوات الأخيرة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قالت الدكتورة رضوى المنير، رئيس الإدارة المركزية للسياسات الدوائية ودعم الأسواق بهيئة الدواء المصرية، إن حجم سوق الدواء المصري وصل إلى 125 مليار جنيه في عام 2020، مشيرة إلى حديث رئيس مجلس الوزراء بأنه ضمن الأكبر في الشرق الأوسط.

وأضافت المنير، في مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء dmc»، الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان عبر فضائية «dmc»، مساء الخميس، أن معدل النمو الذي حققه سوق الدواء المصري خلال الأربع سنوات الأخيرة يصل إلى 24%، ما أثبت قوة الصناعة الوطنية المصرية، وقدرتها على التحمل.

وذكرت أن فكرة إنشاء مدينة الدواء المصرية جاءت لتعكس بوضوح الاستراتيجية التي تتبناها الدولة المصرية عن التوسع الأفقي المدروس للصناعات الدوائية، ليعتمد السوق على المستحضرات المتنوعة، وبالتالي التوسع في خطوط الإنتاج، موضحة أن تعدد المصادر للمستحضرات المستقبلية يحقق الاكتفاء الذاتي للسوق المحلي، فضلًا عن زيادة التنافسية العالمية، وتصدير هذه المستحضرات للأسواق الخارجية.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح الخميس، افتتاح مدينة الدواء بمنطقة الخانكة بمحافظة القليوبية، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء والمسؤولين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق