فيديو.. تاج الدين: غالبية المواد الفعالة المستخدمة في صناعة الأدوية لا تنتج محليا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن غالبية المواد الفعالة والخام التي تدخل في صناعة الدواء لا تنتج في مصر، مشيرًا إلى أن الدولة سعت على مدار سنوات لتصنيعها.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لنشرة أخبار «الثالثة»، المذاعة عبر فضائية «الأولى»، مساء الخميس، أن توفير مواد فعالة أو مضافة أو مدخلات الصناعات الدوائية محليًا، يساهم في المنافسة ودعم الصناعات الدوائية العالمية.

وأشار إلى اختصار المدة المخصصة لتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بصناعة الخامات الدوائية وأدوية الأورام في مصر، معلنًا بدء دراسات معمقة لبداية تصنيعها؛ لأنها تمثل أمانًا دوائيًا هامًا.

ولفت مستشار الرئيس للصحة إلى أن 80% من المنتجات الدوائية في مصر مصنعة محليًا حتى الآن، موضحًا أنها صناعة تضم تكنولوجيات وجودة عالية ودقيقة جدًا.

وذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، تطرق في حديثه اليوم عن بلازما الدم ومنتجاتها ومشتقاتها، مشددًا على أنها مواد حيوية وخطيرة تنقذ حياة كثير من المرضى.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الخميس، افتتاح مدينة الدواء بمنطقة الخانكة بمحافظة القليوبية، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء والمسؤولين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق