فيديو.. تاج الدين: جائحة كورونا أثبتت أهمية امتلاك مؤسسات صحية ودوائية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن افتتاح مدينة الدواء «جيبتو فارما» إنجاز كبير لكل مصري بصفة عامة، مؤكدًا أن جائحة كورونا بتداعياتها أثبتت - بما لا يدع مجالًا للشك – أهمية امتلاك مؤسسات صحية ودوائية ومستلزمات طيبة.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لنشرة أخبار «الثالثة»، المذاعة عبر فضائية «الأولى»، مساء الخميس، أن مدينة الدواء تعد أكبر مصنع دوائي في مصر والشرق الأوسط كله، لافتًا إلى أنها سند قوي في الصناعات الدوائية بإمكانيات إنتاجية ومؤسسية كبيرة جدًا.

وأشار إلى أن المدينة تمثل فرصة استثمارية وتوسعية على مدار الفترة القبلة، مضيفًا: «شيء مهم وحيوي، نحن لا نبحث عن الربح والخسارة وإنما الحاجة لمنتج أو دواء أو جهاز تنفس صناعي».

ولفت مستشار الرئيس للصحة إلى أن إنجاز المدينة بهذه القدرة الهائلة وكل ما وصل إليه العلم والخبرة والجودة في الصناعة الدوائية يمثل سندًا لمصر والمرحلة المقبلة، مشيدًا بحديث السيسي عن شكل العبوات وأمانها وارتفاع جودتها.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الخميس، افتتاح مدينة الدواء بمنطقة الخانكة بمحافظة القليوبية، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء والمسؤولين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق