بعد استقبال 855 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا.. الصحة: الشحنة ستخضع للتحاليل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن شحنة التطعيمات التي استقبلتها مصر منذ حوالي ساعتين هي الدفعة الأولى من الجرعات المتفق عليها مع التحالف الدولي للأمصال.

وأضاف مجاهد، في مداخلة هاتفية لبرنامج «المواجهة» المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأربعاء، أن هذه الشحنة ستخضع للتحاليل في معامل هيئة الدواء المصرية قبل استكمال تطعيم الأطقم الطبية، موضحًا أنه سيتم طرحها بعد حوالي أسبوع.

وأكد متحدث الصحة أن متلقي لقاح أسترازينيكا يحصل على الجرعة الثانية بعد 12 أسبوعًا من تلقي الجرعة الأولى، مضيفًا أن مصر ستتلقى الجرعات الباقية ضمن اتفاقية «كوفاكس» تباعًا.

واستقبلت مصر 854 ألفًا و400 جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد من إنتاج شركة "استرازينيكا"، بمطار القاهرة الدولي، ضمن اتفاقية "كوفاكس" بالتعاون مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات (GAVI)، ومنظمة الصحة العالمية ومنظمة "اليونيسف" والبنك الدولي، وذلك ضمن 40 مليون جرعة من المقرر استقبالها تباعًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق