للأمهات.. تعرفي على أفضل الزيوت لتدليك الأطفال

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

من المؤكد أن التدليك صحي للأطفال، حيث يمكن أن يساعد في الاسترخاء، ويمكن أن يساعد التدليك المنتظم أيضًا على زيادة ارتباط الأم بالطفل.

وأظهرت الكثير من الدراسات الطبية أن اللمس والعناق المنتظمين مع أحد الوالدين أو مقدم الرعاية ضروريان لدماغ الطفل ونموه العاطفي؛ لأن التدليك يحفز الدورة الدموية بانتظام ويمكن أن يساعد في نمو الدماغ والجهاز العصبي.

ويعد استخدام الزيت المناسب لتدليك الطفل أمرًا مهمًا لحماية بشرته الحساسة، لذلك نشر موقع "تايمز أوف إنديا" مجموعة من المعلومات حول أفضل الزيوت لتدليك الأطفال.

زيت الزيتون
يعتبر زيت الزيتون من أكثر الزيوت أمانًا ومناسبًا لجميع فصول السنه، ولكن يمكن تطبيق كمية وفيرة خلال أشهر الشتاء الجافة والتحول إلى كمية أقل خلال فصل الصيف، حيث يحتوي زيت الزيتون على السكوالين وهو عامل مرطب يجعل بشرة الطفل فائقة النعومة والترطيب، ويمكن أن يساعد فرك باطن قدمي طفلك ببضع قطرات من زيت الزيتون قبل النوم على إرخاء طفلك من أجل نوم هادئ.

زيت جوز الهند
يساعد زيت جوز الهند البكر على تقوية وتحسين بشرة الطفل، حيث وجدت دراسة طبية أجريت عام 2020 أيضًا أن زيت جوز الهند البكر مفيد لبشرة الأطفال الخدج، ويعد زيت جوز الهند مضاد طبيعي للبكتيريا والفطريات، مما يجعله خيار آمن وفعال للتدليك والترطيب المنتظم.

زيت اللوز
يمكن استخدام زيت اللوز في أي وقت من العام؛ لأنه غني بفيتامين (هـ) ورائحته طيبة أيضًا، مما يساعد في الحصول على بشرة ناعمة ونضرة، ولكن يوصى باستخدام زيت اللوز النقي فقط للتدليك، حيث وجد بحث سريري أجري في عام 2020 أن استخدام زيت اللوز على الأطفال المبتسرين يحسن سمك بشرتهم وقوتها.

زيت الأطفال
زيت الأطفال هو في الواقع زيت معدني، ويعد استخدام الزيت المعدني غير المعطر الخالي من العطور خيارًا جيدًا للمساعدة في إصلاح البشرة الجافة أو المكسورة أو الحساسة، ومن الأفضل تجنب الزيوت المعطرة إذا كان الطفل يعاني من تلف الجلد أو جفافه.

الزيوت التي يجب تجنبها
يجب تجنب زيت الفول السوداني، وذلك لأن بعض الأطفال قد يكونون حساسين للفول السوداني أو يصابون بحساسية من الفول السوداني، وقد يكسر زيت فول الصويا حاجز الجلد ويسبب تهيجًا واحمرارًا.

https://timesofindia.indiatimes.com/life-style/parenting/toddler-year-and-beyond/the-best-oils-to-massage-your-child/photostory/91318696.cms?picid=91318729

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق