مايا مرسي: حياة كريمة أكبر مشروع تنموي اقتصادي عالمي تم تخطيطه بحرفية كبيرة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
وقعت مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة اليوم بروتوكول تعاون مشترك مع مؤسسة حياة كريمة، بهدف وضع آليات للتعاون بين المجلس والمؤسسة فى الأنشطة والحملات التوعوية التى ينفذها المجلس بمختلف محافظات حياة كريمة.

ومثل مؤسسة حياة كريمة في التوقيع على هذا البروتوكول آية عمر القماري بصفتها رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة، بحضور مقررات فروع المجلس القومي للمرأة بالمحافظات ونوابهن، إلى جانب عدد من فريق عمل مؤسسة حياة كريمة.

وأعربت مرسي في بداية كلمتها عن مدى سعادتها بتوقيع بروتوكول التعاون اليوم مع مؤسسة حياة كريمة التى تضم مجموعة كبيرة من الشباب الواعد، ووجهت لهم التحية على كل ما يقدمونه من جهود وتحركات محترفه على الأرض.

واكدت أننا نتوقع أن يحققوا الكثير خلال الفترة القادمة، مثمنة التعاون بين المجلس والمؤسسة خلال الفترة التي سبقت توقيع البروتوكول رسميا في محافظات حياه كريمة، وأشادت بحجم مشاركة العنصر النسائي في المواقع القيادية داخل مؤسسة حياة كريمة ،مشيرة إلى أن العمل التنموى هو عمل احترافي نسائي في الأساس، داعية الى مزيد من التعاون والتحرك الى الأمام في هذا الملف الهام.

وأوضحت رئيسة المجلس أن مؤسسة حياة كريمة تعمل على مبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتعد أكبر مشروع تنموي اقتصادي عالمي تم تخطيطه بحرفية كبيرة جداً، وتم الإشادة به من منظمات دولية وأممية عديدة، مشيدة بالتناغم الواضح على المستوى القومي في العمل على الأرض في هذا المشروع.

وذكرت أن هذا المشروع الهدف منه بناء دولة وبناء الإنسان المصري وتوفير حياة كريمة وهو مشروع يخدم ملايين المصريين والمصريات، مشيرة إلى أن تحسن الحياة في القرى المختلفة سوف ينعكس بالإيجاب على تحسن الحياة للمرأة والأسرة المصرية.

وأوضحت أن المجلس سوف يتعاون مع مؤسسة حياة كريمة في الوصول بالتوعية إلى أكبر عدد من الأفراد من الرجال والنساء والأطفال، عبر العديد من المحاور منها استخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات الصعب الوصول إليهن، لافتة إلى أن المجلس نجح في استخراج مليون بطاقة رقم قومي للسيدات على مدار ست سنوات بمعنى مليون حياة جديدة تحفظ للسيدات حقهن في حياة كريمة.

كما أضافت أنه سوف يتم التعاون أيضاً في التوعية بمشروعات ريادة الأعمال والشمول المالي، حيث أن المجلس قد أطلق ما يعد بمثابة أكبر مشروع توعية بالشمول المالي يضم ميسرات ماليات في العديد من المحافظات، ونأمل في وجود مزيد من الميسرات الماليات في باقي محافظات حياة كريمة.

كما سيتم التعاون في مجال التربية والتنشئة المتوازنه والارشاد الاسري، وفى مجال التوعية القانونية والتعريف بأنشطة مكتب شكاوى المرأة وفروعه بالمحافظات وجهوده في الدعم القانوني والنفسي المقدم للسيدات، بالإضافة الى العمل على تجهيز المشاغل الإنتاجية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق