كسر للتابوه.. موقع أمريكي: تزايد طلب المرأة الزواج من الرجل

0 تعليق ارسل طباعة
عندما يتعلق الأمر بطلب الزواج، فمعظم الأشخاص حول العالم يفضلون اتباع الطريقة التقليدية، إذ يطلب الرجل، الزواج من المرأة، ولكن وفقا للإحصائيات فهناك 5% من السيدات لم ينتظرن الرجل حتى يتقدم بطلب الزواج منهن، بل هن من قمن بطلب الزواج منه، وذلك بحسب مسح قام به موقع "برايدز" الأمريكي.

يشير الموقع إلى أن السيدات ينتظرن الرجل حتى يقوم بطلب الزواج منهن لخوفهن من نظرة المجتمع، حيث يتم وصف المرأة التي تتقدم بطلب الزواج من الرجل بأنها جريئة، وهذا يعتبر عيبا كبيرا خاصة في المجتمعات التقليدية، كما يتم وصفها بأنها امرأة متسلطة، تريد التحكم بالرجل، ويتم افتراض أن زوجها ضعيف الشخصية.

تقول بيث مونتيمورو، أستاذة علم الاجتماع بجامعة بنسلفانيا، لصحيفة نيويورك تايمز، "تخشى السيدات من المباردة في طلب الزواج، لأن المرأة لا تريد أن تظهر بمظهر ذكوري أمام المجتمع، ولا تريد أن يتم وصفها بالجريئة، فهي مازالت امرأة، وترفض أن تكون هذه الانسانة القوية المتسلطة أمام الجميع".

شهدت الفترة الأخيرة تحولا ملحوظا في هذه القناعات، فوفقا لاستطلاع رأي أجراه موقع ماتش، فإن 95% من الرجال أكدوا أنهم لا يمانعون في أن تأخذ السيدة الخطوة الأولى، سواء في بدء الحديث مهم، أو في طلب الزواج منهم، مشيرين إلى أن ذلك الأمر لا ينقص من رجولتهم شيئا.

ودعم هذا الاستطلاع، استطلاعا آخر أجرته مجلة جلامور، شارك به 500 رجلا، حيث وجد أن 70% من الرجال سيصابون بالدهشة عندما تتقدم المرأة بطلب الزواج منهم، وسيوافقون على الفور، مما يثبت أن نظرة المجتمع تسير نحو دعم المرأة في اتخاذ الخطوة الأولى في الزواج.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق