محافظ أسيوط: تنظيم قافلة بيطرية مجانية بقرية عرب القداديح بمركز أبنوب غدا

0 تعليق ارسل طباعة

أعلن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، عن تنظيم قافلة بيطرية مجانية بقرية عرب القداديح التابعة لمركز أبنوب غدًا الثلاثاء.

ويأتي ذلك في إطار تنفيذ فعاليات المبادرة الرئاسية لتطوير قرى الريف المصري "حياة كريمة"؛ لدعم وتنمية القرى الأكثر احتياجًا والاهتمام بتقديم الخدمات البيطرية المجانية للأماكن المحرومة؛ بهدف زيادة الوعي البيطري بين أهالي القرى وتفادي أخطار الأمراض مع زيادة وتنمية الثروة الحيوانية، مشيراً إلى أهمية هذا القطاع الهام وما يمثله كمصدر رزق للمربين ورئيسي للاقتصاد الوطني.

وأضاف محافظ أسيوط، أن هذه القافلة تأتي ضمن خطة قوافل بيطرية مجانية تنفذها المحافظة بالتعاون مع مديرية الطب البيطري بالقرى الأكثر احتياجًا والتي تم الإعلان عنها في وقت سابق، لافتاً إلى تقديمه كل سبل الدعم الممكنة وتوفير جميع الإمكانيات لتنفيذ مثل هذه القوافل والبرامج العلاجية والعمل على تقديم وتطوير خدمات أفضل للمربيين بمراكز وقرى المحافظة بالمجان للتيسير على أهالي هذه القري تماشياً مع توجهات الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في هذا الشأن.

وشدد على ضرورة الحفاظ على الثروة الحيوانية وتقديم خدمات أفضل للمربين والمزارعين من خلال الإدارات البيطرية بكل مراكز المحافظة وتنفيذها عمليات التحصين من الأمراض المختلفة وتنظيم الندوات الارشادية والتعليمية.

وأوضح الدكتور ممدوح بداري مدير مديرية الطب البيطري بأسيوط، أن القافلة التي سيتم تنظيمها في قرية عرب القداديح بمركز أبنوب ضمن خطة القوافل المجانية، التي تم وضعها في وقت سابق، وذلك ليستفيد منها أكبر قدر من المربين للماشية في قرى ونجوع المحافظة تنفيذاً لتوجيهات اللواء عصام سعد محافظ أسيوط.

وأضاف أنه يتم خلال القافلة المجانية تقديم كل الخدمات والاستشارات البيطرية للمربيين وصرف التحصينات والأدوية ورش وتطعيم الحيوانات ضد الفيروسات والطفيليات الخارجية، وتجريع الحيوانات لمضادات الطفيليات الداخلية، وذلك بمشاركة نخبة من الأطباء البيطريين المتخصصين بالتخصصات كافة.

ولفت إلى التنسيق والتعاون بين كل الجهات والهيئات الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني لتقديم خدمة أفضل للمواطنين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق