6 أسباب لتقشر بشرة الوجه وطرق العلاج

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
يعتبر تقشر البشرة من المشاكل التي تواجه المرأة من وقت لآخر، وهذا يجعلها تفقد الثقة بجمالها، وأفضل ما يجب فعله في هذه الحالة، هو معرفة سبب تقشر الجلد للحصول على العلاج المناسب بدلًا من محاولة إخفاء الوضع باستخدام المكياج الثقيل.

تقول ريتا لينكنر، أخصائية الأمراض الجلدية في مركز "سبرنج استريت" الأمريكي المتخصص في علاج الأمراض الجلدية، إن التقشر الذي يحدث بالوجه يرجع إلى 6 أسباب، لكل سبب منهم علاج، أولهم حروق الشمس، وتحدث هذه الحروق بعد التعرض لها كثيرًا.

وتضيف أن الجلد بعد أن يتعرض للشمس يحاول إصلاح نفسه من خلال إزالة الخلايا الميتة وهذا يفسر سبب التقشر، ويمكن علاج ذلك وتسريع عملية الإصلاح من خلال منتجات البشرة التي تحتوي على الكالامين والجليسريدات، وفقًا لمجلة "صحة المرأة" الأمريكية الخاصة بالتغذية والصحة واللياقة البدنية.

وأوضحت أن السبب الثاني هو الجفاف، ويحدث نتيجة عدم شرب الماء بالمقدار الصحي أو فقدان البشرة للزيوت الطبيعية أو الطقس السيئ أو العيش في مكان منخفض الرطوبة، وأفضل علاج في هذه الحالة، هو تقشير البشرة مرة أو مرتين أسبوعيًا وترطيبها بانتظام بمنتج يحتوي على السيراميد، أو الفازلين أو زيت جوز الهند، مع تجنب إزالة القشر بالأصابع أو الملقاط لأن التشققات التي تصاحب التقشير يمكن أن تتسبب في حدوث عدوى والتهابات بالجلد، وعدم استخدام الماء الساخن على الوجه.

وأشارت إلى أن السبب الثالث، هو الإصابة بالأكزيما، وهي حالة وراثية تتسبب في عدم قدرة الجلد على إصلاح نفسه، ويمكن التقليل من تأثيرها عبر كريمات الترطيب ويفضل التي تحتوي على الفازلين، أما السبب الرابع، فهو الصدفية، التي يصاحبها حكة وتقشر، وتحتاج إلى الترطيب أيضًا.

وأكدت أن استخدام منتجات العناية بالبشرة الخاطئة، يعد من أسباب تقشير الجلد أيضًا، ولعلاج ذلك، يجب تجنب أي منتجات تحتوي على روائح أو ألوان، واستخدام الأنواع الصحية واللطيفة على البشرة والمضادة للحساسية لأنها تقلل من الالتهابات والتقشير، مع تطبيق ماسك الزبادي لمدة 10 دقائق عدة مرات أسبوعيًا، وتنظيف البشرة بعده بالماء الدافئ لتنعيم الجلد وتغذيته وترطيبه.

أما السبب الأخير للتقشير، فقالت أخصائية الأمراض الجلدية، إنه التهاب الجلد التماسي، ويحدث نتيجة حساسية البشرة من أشياء في البيئة المحيطة مثل العطور، وللعلاج، يجب استخدام الكريمات التي تحتوي على الستيرويد الموضعي، ويكون ذلك بوصفة طبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق