فيتامينات وأمصال تساعد على نمو الشعر وتقوية الأظافر.. تعرف عليها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ترغب العديد من النساء في الحصول على شعر وأظافر وحواجب أقوى، حيث يتناولن الكثير من الفيتامينات دون معرفة فوائدها وأضرارها.

ونشر موقع "هيلث" مجموعة من المعلومات حول أفضل الفيتامينات والأمصال والشامبو والعلاجات الأخرى التي يمكن أن تساعد على زيادة طول الشعر وتقوية الأظافر.

• فيتامينات لنمو الشعر

يصبح الشعر أكثر نعومة وبهتانًا مع تقدم العمر، وذلك بفضل التغيرات الهرمونية وأضرار التصفيف، لذلك توصي شيرين إدريس، طبيبة الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك، باتباع نظام غذائي غني بالبروتين عند وصول سن الـ25، مما يساعد على زيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس.

على غرار العناية بالبشرة، يعد أيضا التقشير مفتاحًا لشعر صحي، وذلك كما تقول أنابيل كينجسلي، أخصائية الشعر، حيث يجب تقشير فروة الرأس مرة واحدة في الأسبوع لإنشاء منطقة نظيفة لكي تنمو بصيلات الشعر الجديدة.

• فيتامينات لنمو الأظافر

غالبا ما يتم إهمال الأظافر تحت مصطلح التلميع الجميل، لكن في البداية يجب استخدام مزيا خالي من الأسيتون، وذلك لأنه أقل تجفيفًا لإزالة الطلاء، كما تنصح دانا ستيرن، طبيبة الأمراض الجلدية والأظافر في مدينة نيويورك، بأهمية وضع زيت بشرة على الأظافر، واستخدام ملمعات لا تحتوي على مواد كيميائية ضارة مثل الفورمالديهايد، كما أكدت أن تناول مكمل البيوتين يمكن أن يساعد في تقوية الأظافر.

• سيروم لنمو الحاجب

للمساعدة في تعزيز نمو الشعر جديد للحاجب، يجب تنظيف الحواجب باستخدام بكرة لتنشيط الدورة الدموية، ثم قم التدليك بزيت الأرجان العضوي مرة واحدة يوميا، مما يحسن المرونة واللمعان، ويحذر خبراء البشرة من استخدام المنتجات اللزجة، حيث يمكنه سحب الشعر للخارج.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق