موقع بجوار «التقنية» لـ «أشياب» مياه ميسان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
كشفت مصادر «عكاظ» تخصيص موقع بالقرب من الكلية التقنية في محافظة ميسان؛ ليكون مقراً لمشروع أشياب المياه في المحافظة. وقالت المصادر إن العمل جار مع عدة جهات بخصوص تنفيذ المشروع وتحديد الموقع الذي يبعد عن محطة غزايل بنحو 25 كم.

ويأتي المشروع ليخدم قرى ميسان والمراكز التابعة لها وسط مطالبات بإيجاد حلول جذرية لمعاناة سكان «بني مالك وقرى بني سعد وثقيف» مع المياه، إذ وعدت «المياه» بتوفير أشياب في مركز بني سعد لكنها تراجعت ونفذت مشروع السقيا الذي توقف مؤخرا وتركت السكان يعانون ارتفاع الأسعار. وأفادت «المياه» بأنها ستنفذ شبكة محافظة ميسان وخزانا أرضيا سعة (10000) متر مكعب، ومحطة أشياب لخدمة القرى، والمراكز التابعة لها، مع تنفيذ خزان أرضي في مركز بني سعد بسعة 10000 متر مكعب، ومحطة أشياب تتغذى من الخط الناقل للمياه من السر/‏ بني سعد/‏ ميسان بطول 75 كيلومترا، كما يجري تنفيذ خزان أرضي سعة 20000 متر مكعب ومحطة أشياب بمفرق حداد بني مالك ومركز القريع ومركز ثقيف ويتغذى من الخط الناقل من غزايل إلى مفرق حداد بني مالك.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع صحيفة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق