الأحساء: قناة ري مهجورة تعيق حركة زوار جبل الشعبة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
في الوقت الذي يشهد فيه جبل الشعبة السياحي -قبل أن يكتمل- تدفقاً للزوار من الأحساء وخارجها استمتاعاً بمساحاته الشاسعة، تظل الطرق المؤدية ضيقة وغير عملية لاستقبال تدفق مئات السياح، وتضيق المساحة من الدوار الشرقي لبلدة الشعبة -حاضنة الجبل- مروراً بشارع المطاعم في مدخل البلدة.

وأكد الأهالي لـ«عكاظ» أن مشكلة القناة لم تحل منذ فترة طويلة، وهي مهجورة واستغني عنها لنقل مياه الري للمزارع والحيازات الزراعية، وهي بوجودها -حالياً- لم تعد مجدية غير أنها تعيق حركة المرور، خصوصاً أيام الذروة والعطل الأسبوعية، وبإزالتها ستكون هناك مساحة واسعة أمام حركة السيارات والمارة قاطبة.

وطالب المتحدثون لـ«عكاظ» الجهات ذات العلاقة بسرعة نقلها أسوة ببقية القنوات التي تمت إزالتها في واحة الأحساء، مما سهل على الجميع الحركة، مطالبين في الوقت نفسه بمشروع لإعادة تأهيل الطريق المؤدي إلى منتزه جبل الشعبة السياحي، الذي أعلنت أمانة الأحساء عن افتتاحه في الفترة المقبلة، إذ سيكون واجهة سياحية للمنطقة، بما أولته الأمانة من مشاريع سياحية وترفيهية كبيرة، وبذلت فيه جهداً متواصلاً.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع صحيفة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق