حضور لافت لأناقة ميلانيا في جولتها الأفريقية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
لفتت أناقة وحضور سيدة أمريكا الأولى ميلانيا ترمب أنظار العالم خلال جولتها الأفريقية، التي زارت خلالها 4 دول أفريقية هي غانا ومالاوي وكينيا ومصر واستمرت نحو أسبوع، في أول جولة كبيرة لها بمفردها نيابة عن حكومة الرئيس دونالد ترمب، ركزت خلالها على العمل الإنساني وقضايا الأطفال.

(غانا): التقت سيدة أمريكا الأولى ميلانيا ترمب مع نظيرتها الغانية لتناول قدح من الشاي في قصر الرئاسة في غانا، بعدها زارت مستشفى محليا حيث وزعت هدايا وأدوات لعب على الأطفال وحملت طفلا رضيعا. كما وضعت السيدة الأولى إكليلا من الزهور عند المكان الذي كان الأفارقة يحتجزون فيه قبل نقلهم بالسفن عبر الأطلسي لمواجهة المزيد من المعاناة والمشقة.

(مالاوي): التقت السيدة الأمريكية الأولى ميلانيا ترمب مع مجموعة من تلاميذ المدارس في مالاوي، وشاركت طفلة في القراءة خلال زيارة لفصل دراسي، وتابعت مجموعة أطفال يلعبون كرة القدم. وجعلت ميلانيا الدفاع عن الأطفال قضيتها الرئيسية منذ أن أصبحت سيدة أمريكا الأولى.

(كينيا): بدأت ميلانيا يومها برحلة إلى مأوى للفيلة حيث ساعدت في إرضاع فيل صغير وربتت على آخر. بعد ذلك، ارتدت قبعة بيضاء وقامت برحلة سفاري قصيرة في متنزه نيروبي الوطني، حيث شاهدت الحُمر الوحشية وزرافات وحيوانات أخرى.

ثم زارت السيدة الأولى دارا للأيتام حيث حملت أطفالا في سن الرضاعة، وأمسكت بأيدي آخرين أكبر سنا بينما كانوا يغنون ويرقصون. وقرأت عليهم أيضا من كتاب. والتقت ميلانيا مع نظيرتها الكينية مارجريت كينياتا وحضرت عرضا مسرحيا.

(مصر): وصلت السيدة الأمريكية الأولى ميلانيا ترمب إلى القاهرة، وكانت ترتدي سترة وبنطالا وربطة عنق وهي تنزل من الطائرة في مطار القاهرة الذي توجهت منه إلى قصر الرئاسة. بعدها زارت ميلانيا منطقة الأهرام وأبي الهول في محافظة الجيزة المجاورة للقاهرة، ثم تقدمت لالتقاط الصور لها أمام الأهرامات، أعظم المعالم الأثرية المصرية.

وقالت ميلانيا في ختام زيارتها إن رسالة جولتها التي شملت 4 دول أفريقية، غانا ومالاوي وكينيا ومصر، هي: «أننا نهتم.. ونريد أن نظهر للعالم أننا نهتم».


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع صحيفة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق