تعرف إلى الأرقام القياسية في «سوبر هاتريك» دي بروين وخماسية سيتي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

عادي

12 مايو 2022

12:43 مساء

قراءة دقيقتين

سجل البلجيكي كيفن دي بروين رباعية من خماسية فريقه مانشستر سيتي المتصدر، وقاده للفوز على مضيفه ولفرهامبتون 5-1 معيداً فارق النقاط الثلاث بينه وبين مطارده المباشر ليفربول، في مباراة مؤجلة من المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
وسجل دي بروين «سوبر هاتريك»، منها «هاتريك» في 17 دقيقة، حيث سجل أهدافه في الدقائق 7 و16 و24 و60، رافعاً رصيده إلى 19 هدفاً في مختلف المسابقات هذا الموسم. فيما اختتم زميله رحيم سترلينج المهرجان التهديفي (84).
وقبل جولتين من ختام «البريميرليج» يحتل فريق المدرب بيب جوارديولا الصدارة برصيد 89 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن مطارده ليفربول كما يتفوق سيتي بفارق الأهداف ليصبح قاب قوسين من اللقب.
أرقام خاصة
وهذه أول مرة يسجل دي بروين «هاتريك» ثم «سوبر هاتريك» في مباراة واحدة، ليحقق العديد من الأرقام الخاصة حسب التالي:
1- سجل دي بروين ثالث أسرع «هاتريك» طوال تاريخ «البريميرليج»، وسبقه «هاتريك» السنغالي ساديو ماني نجم ليفربول في شباك أستون فيلا في غضون 16 دقيقة في مايو 2015، و«هاتريك» الترنيدادي دوايت يورك نجم مانشستر يونايتد في شباك أرسنال في فبراير2001 في غضون 22 دقيقة.
2-سجل دي بروين 85 هدفاً وصنع 116 هدفاً، ليساهم في 201 أهداف في 305 مباريات خاضها في جميع المسابقات مع سيتي، ووقع هذا الموسم على أفضل حصيلة تهديفية له بواقع 19 هدفاً.
3-بات دي بروين ثالث متوسط ميدان ينجح في تسجيل «سوبر هاتريك» في مباراة في «البريميرليج»، بعد فرانك لامبارد مع تشيلسي (2008 و2010) وجورجينيو فينالدوم مع ليفربول (2015).
معجزة سيتي
وحقق سيتي عدة أرقام إعجازية، فللمرة الثالثة ينجح لاعبان من فريق واحد في تسجيل 4 أهداف في مباراة واحدة في الموسم نفسه: جابريل جيسوس ودي بروين من مانشستر سيتي.
وكان مانشستر يونايتد أول فريق يوقع على هذا الرقم المميز في موسم (1999- 2000) عبر الثنائي أندي كول وأولي جونار سولسكاير، وبعده جاء توتنهام في موسم (2009- 2010) عبر الثنائي روبي كين وجيرمان ديفو.
كما بات مانشستر سيتي أول فريق في تاريخ الدوري الإنجليزي، ينجح في تحقيق الفوز في 5 مباريات متوالية في الدوري بفارق 3 أهداف على الأقل.
كما بات مانشستر سيتي أول فريق يسدد 5 كرات في مباراة في الدوري على المرمى وينجح في تسجيلها جميعها، منذ أن حقق ليفربول نفس الأمر في فوزه على إيفرتون (5-2) في شهر ديسمبر عام 2019.
وبالنظر إلى الفرق الـ30 التي واجهها مانشستر سيتي في «البريميرليج» تحت قيادة بيب جوارديولا، سجل السيتي 5 أهداف على الأقل في مباراة واحدة في شباك 21 فريقاً منها (بإجمالي 31 مرة).

عناوين متفرقة

قد يعجبك ايضا

https://tinyurl.com/mahrhanb

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع دار الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق