الفرق العراقية مهددة بالإبعاد من دوري أبطال آسيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

بغداد: زيدان الربيعي
كشف الاتحاد العراقي لكرة القدم، أن الاتحاد الآسيوي بصدد إبعاد الأندية العراقية من المشاركة في دوري أبطال آسيا، حال عدم تطبيق دوري المحترفين أو نيل الرخصة الآسيوية.
وقال عضو مجلس إدارة الاتحاد العراقي أحمد الموسوي، في بيان وزعه المكتب الإعلامي للاتحاد العراقي: «وصلنا إشعار من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حول آلية المشاركة في دوري أبطال آسيا أو كأس الاتحاد للنسخة المقبلة التي سيتم تأخير انطلاقها للعام بعد المقبل».
وأوضح، أن «هذا الأمر سيجعل هناك بطلين لمسابقة الدوري المحلي، الموسم الحالي والمقبل، ولو افترضنا أن فريق الشرطة حصل على اللقبين، فإنه سيمثل العراق في البطولة، أما إذا كان هناك فريقان أحرزا اللقب، فإن المباراة الفاصلة ستحدد المتأهل لدوري أبطال آسيا».
وتابع: «سيمثل العراق في كأس الاتحاد الآسيوي، وصيف الدوري إلى جانب بطل الكأس، بشرط حصولهما على الرخصة الآسيوية».
ورأى الموسوي أن «عدم تطبيق الاتحاد العراقي لنظام ‍دوري المحترفين، أدى إلى تقليص مشاركة الأندية العراقية وتخصيص مقعد واحد فقط من دون ملحق في دوري أبطال آسيا»، محذراً من أنه «قد تكون العواقب وخيمة في حال عدم تطبيق دوري المحترفين في المواسم المقبلة، تتمثل بإبعاد الفرق العراقية عن المسابقات الآسيوية».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع دار الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق