«أوقفوا فساد الكاف».. هاشتاغ عالمي يتصدر «تويتر».. والأهلي يلجأ لـ«كاس»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

عادي

11 مايو 2022

02:11 صباحا

قراءة دقيقتين

إعداد: عماد يسري

أطلقت جماهير الأهلي المصري هاشتاجاً عالمياً على موقع «تويتر» للتنديد بالفساد داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) شارك فيه أكثر من 2 مليون شخص على مستوى العالم، بعدما أثار اختيار الأخير الدار البيضاء المغربية لاستضافة نهائي دوري الأبطال في 28 مايو/ أيار الجاري، غضب جماهير الكرة المصرية والعربية والإفريقية، قرر على إثرها الأهلي اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية ( كاس) اعتراضاً على القرار.
وجاء قرار الاتحاد الإفريقي صادماً باختيار ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء لإقامة المباراة النهائية من المتأهلين من المربع الذهبي للبطولة التي ينافس فيها الأهلي المصري (حامل اللقب)، ووفاق سطيف الجزائري، والوداد المغربي، وبترو أتلتيكو الأنجولي.
وأكد المشاركون في «الوسم» أن قرار «الكاف» إقامة نهائي في استاد مركب محمد الخامس دلالة على الفساد الذي ينخر في جسد «الكاف» وإهانة للكرة الإفريقية.
وقال المشاركون في الهاشتاج، إن هناك بعض الأسماء تتحكم في مصير الكرة الإفريقية، وسبب تدهورها بمثل هذه القرارات التي تضرب مبدأ المساواة في مقتل، وأن «الكاف» أصبح «عزبة» وليس مؤسسة من شأنها إدارة وتطوير الكرة الإفريقية.وأضاف مغردون، أنه رغم وصول الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي لرئاسة «الكاف»، إلا أن الفساد مستمر بغض النظر عن تغيير الأسماء، حيث شكل قرار إقامة نهائي دوري الأبطال للعام الثاني على التوالي، في نفس الملعب فضيحة جديدة.
وشدد مغردون على ضرورة قيام الجهات المعنية باتخاذ قرار ينصف الكرة الإفريقية، وأن استمرار «الكاف» في قراره المريب بمثابة شهادة وفاة للكرة الإفريقية.وانضم بيتسو موسيماني المديرالفني للنادي الأهلي إلى الحملة «أوقفوا فساد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم» التي تتصدر التريند عالمياً، مغرداً عبر حسابه في "تويتر": «صمت شديد..وفجأة المغرب».
كما انضم المعلق الجزائري حفيظ دراجي إلى الهشتاج مغرداً: «كل الاتحادات القارية مطالبة بالتحرك لمنع اختطاف الكاف».
وكان محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي التقى، الثلاثاء، مع أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري، وجمال علام رئيس الاتحاد الكرة القدم لمناقشة موقف النادي من قرار الاتحاد الإفريقي بإقامة النهائي في المغرب، وتجاهل الاتحاد خطاب الأهلي الذي أرسله سابقاً، للمطالبة بإقامة النهائي على ملعب محايد تطبيقًاً لمبدأ تكافؤ الفرص.
وقرر الأهلي اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية الدولية من أجل الضغط على «الكاف» لاختيار ملعب مباراة لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا.

عناوين متفرقة

قد يعجبك ايضا

https://tinyurl.com/28888jnm

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع دار الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق