إطلاق برنامج تدريبي لتأهيل فني تركيب أحذية الخيول

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلن نادي دبي لسباق الخيل عن إطلاق أول برنامج تدريبي لدورة إعداد فني تركيب أحذية الخيول؛ وذلك من خلال التعاون مع مركز لوتاه التقني لتقديم البرامج التدريبية في مجال الفروسية، وبالتنسيق مع هيئة المعرفة والتنمية البشرية لاعتماد البرنامج التدريبي ليصبح أول برنامج من نوعه في المنطقة لخدمة الفروسية بكافة رياضاتها المختلفة كسباقات السرعة، القدرة والتحمل، والقفز وغيرها من خلال تأهيل وإعداد فني تركيب أحذية الخيول.

وتتيح دورة إعداد فني أحذية الخيول للمشتركين في البرنامج فرصة تلقي أهم الدروس والمواد التعليمية والتدريبية على أيدي خبراء في مجال الفروسية، ويبدأ البرنامج بحصص تعريفية عن الوظيفة ومميزاتها، والتعرف إلى قواعد السلامة أثناء العمل سواء في الورشة أم الإسطبل، بعدها تنتقل الدورة إلى محاور مختصة في مجال علوم الخيل ومميزات الخيول.

وسيبدأ نادي دبي لسباق الخيل ومركز لوتاه التقني باستقبال الطلبات في التاسع من مايو/ أيار 2022 ولغاية 27 من الشهر نفسه.

وقال اللواء الدكتور محمد عيسى العظب، عضو مجلس الإدارة ومدير عام نادي دبي لسباق الخيل: إن مجال الفروسية وصناعة الخيل يشهد ازدهاراً في المنطقة؛ من حيث أعداد الملاك والخيول والمسابقات المصاحبة، ومن الضروري تطوير برامج تدريبية وتثقيفية، لمواكبة النقلة النوعية في هذا المجال بالمنطقة.

وأضاف العظب: يعد مجال الفروسية جزءاً مهماً في دعم ونمو اقتصاد الدولة، كما أن العمل لتأهيل الكوادر الشابة المواطنة الطموحة في أقسامه الإدارية والفنية والتقنية هو الأولويات لنا؛ حيث إن تمكينهم في هذا المجال، سيخلق للمواطنين فرص عمل مستحدثة، وسيثمر في تطويره من جميع النواحي وعلى وجه الخصوص المناطق التخصصية التي لم يتم إتاحتها من قبل في الدولة.

وقال يعقوب عبد الله الحمادي مدير عام مركز لوتاه التقني: نحن جميعاً نتطلع لنشر ثقافة سباقات الخيل، وتنفيذ رؤية قيادتنا الحكيمة في دعم وتمكين رؤية الإمارات لتصبح الرقم واحد في عالم سباقات الخيل، وعلى هذه الأسس جاءت مذكرة التفاهم مع نادي دبي لسباق الخيل، من أجل تدريب شباب الوطن ليكملوا هذا النجاح وليضيفوا إلى إنجازات الدولة إنجازاً ونجاحاً آخر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع دار الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق