«مطفية» تتوج بأول رموز الإيذاع في ختامي الوثبة 42

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أبوظبي: محمد مصطفى

شهد الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد الإمارات لسباقات الهجن، أمس، منافسات اليوم السادس من المهرجان الختامي السنوي للهجن العربية الأصيلة «ختامي الوثبة 2022»، بحضور الشيخ خليفة بن سلطان بن حمدان آل نهيان، والتي أقيمت على أرضية ميدان الوثبة بالعاصمة أبوظبي.

وشهدت المنافسات صراع المطايا المشاركة على حصد ناموس ورموز سن الإيذاع لهجن أبناء القبائل على مدار 36 شوطاً، منها 22 شوطاً في الفترة الصباحية، و14 في الفترة المسائية التي خصصت خلالها اللجنة المنظمة 8 رموز.

وتوجت «مطفية» لمحمد عبدالله بن سبعين المحرمي بأول رموز الإيذاع لأبناء القبائل، بعدما توجت بكأس الابكار المحليات في الشوط المفتوح، إضافة إلى مليون ونصف مليون درهم، إذ استطاعت تسجيل أفضل توقيت زمني خلال المنافسات، ووصلت إلى خط النهاية في 8:53:4 دقيقة.

وطار «قناد» لمنصور سعد الأحبابي ببندقية الإيذاع القعدان المفتوح في الشوط الرئيسي الثاني، إلى جانب الجائزة المالية وقدرها مليون درهم، بعدما تفوق على منافسيه، مسجلاً توقيتاً زمنياً قدره 8:54:07 دقيقة.

وتألقت «بث» لناصر عبدالله أحمد المسند، وتمكنت من انتزاع كأس الإيذاع الابكار المحليات، في الشوط الرئيسي الثالث، وأهدت مالكها الجائزة وقدرها مليون درهم، وذلك بعدما تصدرت السباق في الأمتار الأخيرة بتوقيت زمني قدره 8:57:08 دقيقة.

وأهدى القعود «سرحان» مالكه حمد راشد غدير الكتبي ناموس الشوط الرئيسي الرابع، وبندقية الإيذاع الجعدان المحليات، إذ قدم أداء مميزاً وضعه في صدارة الشوط، ليعبر خط النهاية بتوقيت قدره 8:58:09 دقيقة.

وتألق شعار مبارك سهيل اليبهوني الظاهري، وخطف رمزين غاليين على التوالي، بعدما أهدته البكرة «الكوس» ناموس وكأس الابكار المحليات في فئة الإنتاج، ومليون درهم، في الشوط الخامس بتوقيت 8:54:04 دقيقة، قبل أن يتوج «الشارد» بناموس الشوط السادس، وبندقية الجعدان المحليات الإنتاج، بتوقيت زمني قدره 8:57:00 دقيقة.

وظهر شعار المضمر المجازف محمد عتيق بن زيتون المهيري في الشوط الرئيسي السابع، ونجح في حصد الناموس والظفر بكأس الابكار المهجنات في فئة الإنتاج، إضافة إلى الجائزة المالية المقدرة بمليون درهم، وذلك عن طريق البكرة «الباسلة» التي تمكنت من إحراز لقب الشوط بتوقيت 8:59:09 دقيقة.

واختتمت المنافسات بتتويج «سلاف» لسالم سعيد منانه الكتبي ببندقية الجعدان المهجنات الإنتاج بعدما أنهت مسافة الشوط في 8:58:05 دقيقة.

وتوج الشيخ خليفة بن سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان الفائزين بالرموز عقب نهاية المنافسات مباشرة، بحضور جمع غفير من ملاك ومحبي رياضة الهجن في الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي.

أشواط الصباحية

تصدرت «مرحبا» لمنصور محمد بن منصور السيف الخيارين أول أشواط هذه الصباحية لمنافسات سن «الإيذاع» للجماعة، لمسافة 6 كلم، والتي أقيمت في الميدان الجنوبي لميدان الوثبة، وكانت «مرحبا» قد قطعت مسافة الشوط بتوقيت وقدره 9:9:2 دقيقة، وفي الشوط الثاني كانت «غيم» لسعيد أحمد محمد بن دري الفلاحي الكتبي على موعد مع ناموس الشوط والمركز الأول بتوقيت وقدره 9:11:8 دقيقة.

وفي الشوط الثالث حلق «هملول» لمحمد عبيد بن مبارك الكتبي مع ناموس الشوط والمركز الأول قاطعاً مسافة الشوط بتوقيت وقدره 9:16:0 دقيقة، وفي الشوط الرابع تقدم «الغزال» لراشد طالب راشد بن شريم المري منافسيه محققاً أول المراكز بتوقيت وقدره 9:07:07 دقيقة، مسجلاً أفضل توقيت.

منافسات اليوم

من جهة أخرى، تنطلق اليوم الأحد منافسات الإيذاع لهجن أصحاب السمو الشيوخ، حيث خصصت اللجنة المنظمة 25 شوطاً خلال الفترة الصباحية تتنافس خلالها المطايا المشاركة على جوائز مالية قيمة، بينما تتركز الأنظار على شوطي الفترة المسائية التي تشهد صراعاً على كأس الإيذاع الابكار المفتوح وجائزته المالية مليون درهم، وبندقية الإيذاع الجعدان المفتوح وجائزته المالية 800 ألف درهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع دار الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق