«العاصمة» و«سياف» يحلقان بناموس الحقايق في الوثبة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أبوظبي: محمد مصطفى

تواصلت أمس، فعاليات المهرجان الختامي السنوي للهجن العربية الأصيلة «ختامي الوثبة 2022»، وشهد اليوم الثاني الذي أقيم بميدان الوثبة للهجن بالعاصمة أبوظبي منافسات الحقايق 10 أشواط للحقايق لمسافة 5 كلم.

وأقيمت المنافسات في فئة الإنتاج التي حرصت اللجنة المنظمة للمهرجان على إدراجها في ختامي الوثبة في السنوات الأخيرة تشجيعاً لملاك الهجن على الاهتمام بالحلال الإنتاج لدعم وتطوير رياضة الهجن.

وظفرت البكرة «العاصمة» المملوكة لحمد محمد العامري بناموس أول أشواط سن الحقائق، بعد أن كانت أول الواصلات الى خط النهاية في زمن قدره 5:55:08 دقيقة، وشهد الشوط الثاني للجعدان الإنتاج فوز «سياف» لعلي سالم متعب مسجلاً توقيتاً زمنياً قدره 5.51.02 دقيقة، بينما انتزعت «نوايد» لطالب شريان المري ناموس الشوط الثالث بتوقيت 6.00.0 دقيقة، فيما خطف «الماهر» لحمد محمد الدرعي لقب الشوط الرابع للجعدان الإنتاج بتوقيت 5.55.0 دقيقة.

وفاز «إنجاز» لمحمد راشد المنصوري بالمركز الأول للأبكار الإنتاج، أما لقب الشوط السادس فذهب ل«هوايل» لأحمد خليفة الخييلي، وتوج «سنجار» لسالم أحمد السويدي بلقب الشوط السابع للجعدان، وجاءت «شواهين» لسهيل الدوده العامري في المركز الأول في الشوط الثامن، أما الشوط التاسع فكان من نصيب «هجمة» لمحمد راشد المنهالي، واختتمت الأشواط بفوز «الغزال» لسالم محمد الكتبي في الشوط العاشر.

ويشهد اليوم الصراع على أول 4 رموز في ختامي الوثبة 2022، وذلك عندما تتنافس المطايا على رموز الحقائق في الفترة المسائية التي يقام خلالها 17 شوطاً، حيث يحصل الفائز في الشوط الأول الرئيسي الأول للأبكار على كأس ومليون ونصف المليون درهم، وفي الشوط الرئيسي الثاني للحقائق الجعدان على بندقية ومليون درهم، وخُصّص الشوطان الثالث والرابع لرموز الحقائق الإنتاج، ويحصل الفائزان على كأس وبندقية، إضافة إلى مليون ونصف المليون درهم، ومليون درهم على الترتيب.

وكانت الفترة الصباحية شهدت 18 شوطاً، لمسافة 4 كيلومترات، حيث توجت «المسك» لخليفة حليس الكتبي بناموس الشوط الأول، وشهد الشوط الثاني للجعدان فوز «الرمادي» لسعيد سهيل العامري.

واستطاعت «سمحة» لسالم سيف العرياني التتويج بلقب الشوط الثالث، وحصد «ملهم» لعامر محمد المنصور المركز الأول للشوط الرابع، ونالت «زاهيه» لمسلم سهيل العامري ناموس الشوط الخامس المخصص للأبكار.

وحسمت «الشبلة» لسعيد عبدالله العامري الشوط السادس، وحلق «الليث» لمحمد عبدالله العامري بناموس الشوط السابع، وانتزعت «هملولة» لعلي عتيق الكتبي المركز الأول في الشوط الثامن، واستطاعت «دوشه» لعبدالله نايع الغفلي القبض على لقب الشوط التاسع عن جدارة، وحسم«شهار» لناصر مكتوم المزروعي الفوز بالشوط العاشر.

وفي الأشواط الحادي عشر حتى الثامن عشر، كان الفوز من نصيب كل من «الدرعية» لعلي عبدالله المري، و«فزعة» لحامد محمد العامري، و«مصيحان» لسيف محمد الناصري، و«زعفرانة» لحمد سلطان الكتبي، و«عالية» لحمد محمد الدرعي، و«براق» لمظفر حمد المزروعي، و«غازية» لحمد حميد الدرعي، و«سياف» لجميل عبدالله العويسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع دار الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق