هل اقترب بنزيما من مجد الكرة الذهبية؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

برلين - أ ف ب

هل وضع المهاجم الفرنسي، كريم بنزيما، يداً على الكرة الذهبية؟ مهاجم ريال مدريد الإسباني يحبس الأنفاس هذا الموسم في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ولا يرى الخبراء منافساً غيره لخلافة الأرجنتيني ليونيل ميسي على قائمة الفائزين بالجائزة المرموقة.

وتعتبر «ماركا»، الصحيفة الأكثر مبيعاً في إسبانيا، أن «بنزيما وحيد في السباق على الكرة الذهبية»، حيث لا أحد يشك في أن صاحب الرقم 9 في «البيت الأبيض» يمكنه أخيراً رفع الجائزة التي احتكرها البرتغالي كريستيانو رونالدو وميسي أكثر من عقد من الزمن.

وقال رئيس ريال مدريد صاحب النفوذ القوي في أوروبا، فلورنتينو بيريز، مساء السبت، عقب التتويج بلقب الدوري المحلي: «إنه جيد الآن، لكنه كان كذلك منذ انضمامه (إلى صفوف النادي). الآن لا يمكنهم سلبه الكرة الذهبية».

وكما يفعل كل عام لأحد لاعبيه، بدأ النادي الملكي حملته على مواقع التوصل الاجتماعي للترويج لقلب هجومه المدلل في أفق حثّ الصحفيين الدوليين للتصويت له.

وخارج إسبانيا، يحظى بنزيمة بإجماع تقريباً على أحقيته بالجائزة، وكتبت صحيفة «لا كورييري ديلو سبورت» الإيطالية أن «بنزيماجيك (بنزيما الساحر) مرشح جدي للفوز بالكرة الذهبية»، في حين قال المهاجم الدولي الفرنسي السابق جان بيار بابان، المتوج بالجائزة سابقاً، في تصريح لصحيفة «ليكيب» الرياضية الفرنسية: «بالنسبة إلي، هو اليوم أفضل مهاجم في العالم، أفضل رقم تسعة. آخر حلم لكريم هو الكرة الذهبية. أعتقد أنه اليوم يتقدم بخطوة واحدة».

وفي حال بلوغ ريال مدريد وليفربول المباراة النهائية للمسابقة القارية العريقة، يمكن أن تُحسم الجائزة على مباراة.

وسيتم اختيار الفائز بجائزة موسم 2021-2022 في سبتمبر/ أيلول، أو أكتوبر/ تشرين الأول من قبل لجنة تحكيم مكونة من 100 صحفي (مقابل 170 سابقاً) يمثلون المنتخبات الـ100 الأولى في التصنيف العالمي الذي يصدره الاتحاد الدولي، ما يلغي عدداً معيناً من الناخبين الأفارقة.

ولا تزال هناك مباراة إياب نصف نهائي، وربما مباراة نهائية أمام بنزيما لدخول عالم أساطير كرة القدم بشكل نهائي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع دار الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق