برشلونة يقترب من حسم المشاركة الأوروبية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

عادي

2 مايو 2022

12:18 مساء

قراءة 3 دقائق

خطا برشلونة خطوات ثابتة نحو التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوزه الصعب على ضيفه ريال مايوركا 2-1 الأحد ضمن المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وصب تعثر إشبيلية وريال سوسييداد بتعادلهما توالياً مع قادش ورايو فايكانو بنتيجة 1-1 وخسارة أتلتيكو مدريد أمام أتلتيك بلباو صفر-2 في مصلحة برشلونة الذي انفرد بالمركز الثاني برصيد 66 نقطة، متقدماً بفارق نقطتين عن النادي الأندلسي الثالث و5 نقاط عن نادي العاصمة أتلتيكو الرابع الذي جرده جاره اللدود ريال من لقبه بفوزه على إسبانيول برباعية نظيفة، محرزاً لقبه الـ 35 في تاريخه.
ونفض برشلونة عنه غبار ثلاث هزائم توالياً على أرضه في مختلف المسابقات، ليحقق فوزه الـ 19 مقابل 9 تعادلات و6 هزائم هذا الموسم، بينما ما زال مايوركا في المركز السادس عشر مع 32 نقطة في دائرة خطر الهبوط اذ لا يتقدم سوى بفارق نقطة عن غرناطة المتعادل أمام ضيفه سلتا فيجو 1-1 في المركز الثامن عشر وأول الهابطين.
وفشل ريال مايوركا في متابعة انتصاراته بعدما كان فاز على ألافيس 2-1 في المرحلة الماضية، كما ظل وفياً لعاداته السيئة اذ خسر في مبارياته الثماني الأخيرة خارج معقله في "لا ليجا".
عمد تشافي هرنانديز مدرب برشلونة إلى تبديلين في تشكيلته التي خسرت أمام رايو فايكانو صفر-1 في المرحلة الماضية، فلعب العائد من الإصابة جيرار بيكيه بدلاً من إريك جارسيا ،قبل ان يشارك الأخير بعد اصابة بيكيه ابن الـ 35 عاماً وخروجه في الدقيقة 28، والهولندي ممفيس ديباي بدلاً من الفرنسي عثمان ديمبيلي.
افتتح للنادي الكتالوني التسجيل بعدما سيطر بشكل رائع على تمريرة جوردي ألبا الطويلة عند حافة منطقة الجزاء وسدد بعيداً عن متناول الحارس سيرجيو ريكو، مسجلاً هدفه الـ 11 في الدوري هذا الموسم والأول له منذ 6 مارس.
ضغط برشلونة مع بداية الشوط الثاني، فسدد جافي كرة صدها ريكو (50)، قبل أن يصد القائم بعد دقيقة كرة قائد مايوركا أنتونيو راييو الذي حاول تشتيت تمريرة فيران توريس إلى الجابوني بيار إيمري أوباميانج داخل المنطقة، فحولها باتجاه مرماه.
وضاعف سيرجيو بوسكيتس النتيجة بعد تسديدة من توريس ارتدت من الدفاع وإليه ليسدد بيسراه كرة عكسية في الشباك (54).
وهو الهدف الثاني لبوسكيتس هذا الموسم والـ 18 بقميص الـ "بلاوجرانا" منذ بداية مسيرته معه.
وأجرى تشافي تبديلين فأخرج أوباميانج وتوريس وأدخل ديمبيلي والعائد من اصابة طويلة أنسو فاتي (75)، إلا أن مايوركا وفي غفلة من دفاع برشلونة قلص النتيجة بفضل راييو بعد ركلة حرة تابعها بقدمه اليمنى (80)،ليجعل الدقائق الأخيرة صعبة على برشلونة ولكن من دون أن تتبدل النتيجة.
وأعرب تشافي هرنانديز عن سعادته بالانتصار،وقال:كانت مباراة يمكننا الفوز بها بثلاثية نظيفة، وارتكبنا خطأ أحرزوا منه هدفاً، وهي مباراة كان يمكن الفوز بها بشكل مريح.
وتابع:لقد عملنا على طريقة تسجيل الهدف الأول، حيث تقدم الدفاع مع جافي، وشاهد ألبا ممفيس في مساحة ومرر له الكرة، والنقاط الثلاث تمنحنا راحة البال، والآن لدينا دوري من خمسة فرق للصراع على مراكز دوري الأبطال، وأهنئ ريال مدريد باللقب وهم يستحقونه.

عناوين متفرقة

قد يعجبك ايضا

https://tinyurl.com/mrcz7d92

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع دار الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق