رقم سلبي للأهلي المصري.. ومدربه يتوعد الزمالك

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

عادي

1 مايو 2022

12:23 مساء

قراءة دقيقتين

نجا الأهلي من الخسارة بانتزاعه تعادلاً قاتلاً من مضيفه سيراميكا كليوباترا 1-1 في ملعب المقاولون العرب ضمن منافسات المرحلة السابعة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم في بروفة مقلقه قبل مواجهة وفاق سطيف الجزائري السبت في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.
تقدم سيراميكا عن طريق البديل باسم مرسي (87) وعادل النتيجة للأهلي محمد مجدي "افشه" (90+12 من ركلة جزاء) احتسبها حكم المباراة بعد العودة لحكم الفيديو المساعد وأثارت الجدل.
بتلك النتيجة واصل الأهلي غيابه عن الانتصارات محلياً للمباراة الثالثة توالياً، بعدما خسر أمام المصري صفر-1 وتعادل مع طلائع الجيش سلباً رافعاً رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثاني ولعب مباراتين اقل عن غريمه التقليدي الزمالك المتصدر برصيد 38 نقطة،فيما رفع سيراميكا رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثالث عشر.
سارت المباراة على وتيرة واحده سيطرة واستحواذ من جانب لاعبي الأهلي بلا فاعلية أو خطوره على مرمى سيراميكا لكن كان واضحاً تأثر الفريق بغياب الثلاثي الأساسي عمرو السولية والمالي اليو ديانغ وأحمد عبد القادر للإصابة، اضافة إلى بقاء التونسي على معلول العائد من اصابة عضلية على مقاعد البدلاء.
وانتظر سيراميكا حتى الدقيقة 87 ليحرز هدف التقدم من هجمة مرتدة مررها محمد إبراهيم عرضية للقادم من الخلف باسم مرسي فسددها الأخير مباشرة على يسار الشناوي.
وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، حصل الأهلي على ركلة جزاء اثر تعرض البديل محمد محمود للركل في الرأس من قبل أحمد محسن مدافع سيراميكا،أنبرى لها افشه وسددها في وسط المرمى محرزاً هدف التعادل في الدقيقة الثانية عشرة من الوقت بدل الضائع.
ومنذ موسم 2018-2019، في عهد المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون لم يفشل الأهلي في الفوز في 3 مباريات متوالية،كما انها المرة الأولى في عهد المدرب بيتسو موسيماني الذي استلم مهامه عام 2020.
وقال موسيماني بعد المبارة:الأداء لم يكن سيئاً لكن نضيع الفرص، لدينا مشكلة في تسجيل الأهداف، من السهل القول إننا لا نسجل لكن لابد من تحليل الموقف،لقاء سيراميكا تكرر فيه سيناريو مواجهة طلائع الجيش السابقة.
وتابع :بعض الفرق تدافع بستة لاعبين في الخط الخلفي وهذه خطة المنافس ولابد من احترامها.
وعندما سئل عن صعوبة المنافسة على اللقب هذا الموسم أمام الزمالك المتصدر، قال موسيماني:من ينافسنا على لقب الدوري سنهزمه.

عناوين متفرقة

قد يعجبك ايضا

https://tinyurl.com/39muppem

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع دار الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق