«ختامي الوثبة 42» ينطلق اليوم في أبوظبي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أبوظبي: «الخليج»

برعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ينطلق مساء اليوم المهرجان الختامي لسباقات الهجن «الوثبة 2022»، وتتواصل فعاليات المهرجان من 2 إلى 4 مايو/ أيار الجاري، وتقام السباقات على أرضية عاصمة ميادين الهجن بالوثبة في العاصمة أبوظبي.

يحظى المهرجان بمتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، وينظمه اتحاد الإمارات لسباقات الهجن، برئاسة الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة.

وأنهت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان برئاسة الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان التحضيرات النهائية للمهرجان، الذي ينطلق مساء اليوم بالسباق التراثي، والذي سيشهد التنافس بين شباب الإمارات على مدار 10 أشواط.

وتشهد النسخة الحالية من المهرجان 331 شوطاً خلال أيامه الـ13. وخصصت اللجنة المنظمة 52 رمزاً على مدار أيام المهرجان للفائزين بالأشواط الرئيسية خلال المنافسات.

ويدشن السباق التراثي المنافسات في اليوم الأول للفئة العمرية من 15 إلى 20 سنة، وسيحصل الفائزون بأشواط السباق التراثي على جوائز نقدية تصل إلى 100 ألف درهم، ويحصل بقية المراكز من الثاني إلى العاشر على جوائز نقدية قيمة.

ورفع الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى قيادة الدولة الرشيدة وشعب الإمارات والشعوب العربية والإسلامية، بمناسبة عيد الفطر المبارك، وقال إن هذا العيد يأتي بصورة مختلفة لملاك الهجن، والمتابعين لهذه الرياضة التراثية العريقة، بمناسبة انطلاق المهرجان الختامي السنوي لسباقات الهجن «الوثبة 2022»، وأضاف أن سباقات الهجن تحظى على الدوام بدعم القيادة الرشيدة، وذلك استمراراً لنهج الوالد المؤسس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في الحفاظ على هذا الموروث الشعبي وغرسه في نفوس الأجيال.

وثمن رئيس اتحاد الهجن الاهتمام الكبير والمتابعة الدائمة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، والتي أثرت هذه الرياضة عبر مختلف أنشطتها وسباقاتها والمهرجانات التي تحظى دوماً بحضور سموه، مما أثرى التنافس ورفع من قوة السباقات التي تشهدها عاصمة الميادين، مضيفاً بأن توجيهات سموه مستمرة بتوفير كل الإمكانيات لنجاح المهرجان كل عام.

وقال الشيخ سلطان بن حمدان: «درة المهرجانات الخليجية وأعرقها يكمل اليوم 14 عاماً من النجاحات، وهذا مايدفعنا للاستمرار في تطوير هذه الرياضة، من خلال دعم شريحة الملاك الذين باتوا يشكلون شريحة كبيرة من أبناء المجتمع».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع دار الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق