التحكيم يشعل لقاء بني ياس والجزيرة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أبوظبي: محمد مصطفى

طغت القرارات التحكيمية المثيرة للجدل على مباراة بني ياس والجزيرة التي أقيمت في الشامخة وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

وبهذه النتيجة أصبح الجزيرة حامل لقب النسخة الماضية قريباً للغاية من الخروج من الموسم صفر اليدين لكسبه نقطة وحيدة من المباراة، رفعت رصيده إلى 42 نقطة، وابتعد بفارق 10 نقاط عن العين المتصدر، بينما رفع بني ياس رصيده إلى 29 نقطة وحل سابعاً.

وكانت المباراة شهدت 3 حالات تحكيمية مثيرة للجدل وتوقفات للعودة لتقنية الفيديو «فار» قاربت الست دقائق، وتمثلت الأولى في إلغاء الحكم أحمد سالم خلفان لهدف بني ياس الذي جاء من ركلة حرة في الدقيقة 65 بدعوى تسلل أحد لاعبي السماوي لحظة التنفيذ، وتمثلت الحالة الثانية في احتجاج لاعبي بني ياس على الهدف الذي سجله علي مبخوت في الدقيقة، بحجة أن اللاعب سدد الكرة في المرمى قبل استعداد لاعبي السماوي وترتيب الحائط البشري، وتمثلت الحالة الأخيرة التي أثارت احتجاج لاعبي الجزيرة في احتساب ركلة جزاء ثم إلغائها بعد العودة لتقنية الفيديو في آخر دقيقة من المباراة.

وبالعودة للمباراة كان السماوي الطرف الأفضل في المباراة على مستوى الفرص، على الرغم من أن الاستحواذ كان لصالح الجزيرة بشكل كبير، إلا أن الفريق استمر في التواضع على مستوى الأداء والنتائج كما الحال في الآسيوية.

ويذكر أن نادي بني ياس تأثر بالقرارات التحكيمية في عدد من المباريات هذا الموسم، وتقدم بشكوى مرتين حول هذا الوضع، أبرزها مباراة الوحدة في كأس رئيس الدولة والتي خسرها 1-4. وجاءت ردود الأفعال على الجوانب التحكيمية في الجانب الأول من نادي بني ياس؛ حيث قال الروماني إيسايلا مدرب السماوي الذي كان في حالة استياء وقال: «من الصعب أن أتحدث عن المباراة وما حدث فيها، وأكتفي بأن الطاقم الفني والحكم الفني اعتذروا لنا عقب نهاية المباراة». كما ذهب منصور صالح إداري بني ياس إلى أن بعض القرارات التحكيمية التي حدثت في المباراة حرمت فريقهم من الفوز وحصد الثلاث نقاط، مشيراً إلى أن أبرز هذه الحالات إلغاء هدف خمينيز بداعي تسلل أحد اللاعبين رغم أنه لم يتداخل في الكرة.

وذكر فهد الظنحاني، حارس بني ياس، أن فريقه تأثر بقرارات تحكيمية غريبة أول مرة يشاهدها في الملاعب، وقال: «مع احترامنا للحكم لكنه لم يكن موفقاً في قراراته وتحديداً في كرة هدف خمينيز، وهدف الجزيرة لاتخاذه القرار قبل ترتيب الحائط البشري». ومن جانبه قال الهولندي مارسيل كايزر، مدرب الجزيرة، إن المباراة كانت حافلة بالأحداث والقرارات التحكيمية، وشهدت إلغاء ضربة جزاء لصالح فريقه وهدف لبني ياس، مؤكداً أن فريقه استحق التعادل رغم عدم أفضليته في الشوط الأول.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع دار الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق