6 ركلات جزاء للعين المتصدر و3 فرق بحصيلة سلبية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

إعداد: علي نجم

شهدت مباريات دوري أدنوك للمحترفين مع نهاية الدور الأول تسجيل 25 هدفاً من نقطة الجزاء، وذلك من بين 253 هدفاً سجلت في مرحلة الذهاب. واحتسب قضاة الملاعب 34 ركلة جزاء في 13 جولة، سجل منها 25 هدفاً، بينما أضاع اللاعبون 9 ركلات.

وكانت الجولة التاسعة هي الأكثر غزارة في احتساب ركلات الجزاء، والتي بلغت 6 سجل منها 4 مقابل ضياع ركلتين، مقابل احتساب 4 كلات في الجولة 11 سجل منها ركلتين.

وكان اللافت عدم غياب ركلات الجزاء عن أي جولة من جولات المسابقة، وإن تفاوتت نسبة الأخطاء التي احتسبها الحكام في كل مرحلة.

وكانت المرحلتان الثامنة والثالثة عشرة الأقل احتساباً لركلات الجزاء بواقع ركلة واحدة في كل جولة، بينما تم احتساب ركلتي جزاء في 5 جولات، مقابل 3 ركلات جزاء في 4 جولات.

وسجلت الجولة الثانية مفارقة لافتة، حيث احتسب الحكام ركلتي جزاء، لكن لم يسجل منهما أي هدف.

العين الأكثر

وكان فريق العين متصدر جدول ترتيب دورينا الفريق الأكثر حصولاً على ركلات الجزاء بواقع 6 ركلات سجل منها 4 أهداف مقابل إهدار ركلتين. وحل الوحدة الوصيف ومعه الوصل في المركز الثاني على مستوى الركلات المحتسبة لهما بواقع 5 ركلات لكل فريق، سجل منها كل فريق 3 أهداف مقابل إضاعة ركلتين أيضاً. ولم تحظ فرق الظفرة واتحاد كلباء وبني ياس باحتساب أي ركلة جزاء في 13 مباراة لعبها كل فريق في المسابقة، بينما نال عجمان والشارقة ركلة جزاء واحدة.

وكان العروبة وصيف قاع جدول الترتيب، الأكثر تعرضاً لركلات الجزاء، حيث احتسب الحكام على الفريق الصاعد للمرة الأولى إلى عالم المحترفين 5 ركلات جزاء ترجمت جميعها إلى أهداف في مرماه.

بينما احتسب الحكام 4 ركلات على الظفرة (سجل منها 3 وضاعت واحدة)، و4 على النصر (سجل منها 2 وضاعت 2). وكان الوحدة الفريق الوحيد الذي لم يحتسب الحكام عليه أي ركلة جزاء في 13 مباراة لعبها حتى الآن في المسابقة.

واكتفى قضاة الملاعب بإحتساب ركلة جزاء واحدة فقط على شباب الأهلي، بينما كان اللافت تعرض العين ل3 ركلات جزاء سجل منها هدفين في مرمى خالد عيسى.

الركلات المهدرة

أما على صعيد ركلات الجزاء المهدرة، فقد كان البرازيلي إدواردو لاعب شباب الأهلي أول من أهدر ركلة جزاء هذا الموسم في الجولة الأولى أمام الإمارات. وبرز البرازيلي جواو بيدرو لاعب فريق الوحدة بعدما بات أول لاعب يهدر ركلتي جزاء هذا الموسم، حين أضاع فرصة التسجيل على فريقه مرتين أمام الإمارات (الجولة السابعة)، وأمام إتحاد كلباء (الجولة 11).

وأضاع فابيو ليما والبرازيلي بوتكير ركلتي جزاء للوصل، مقابل ركلتين ضائعتين للعين عبر جوانكا وسفيان رحيمي.

تألق حراس المرمى

وتمكن 7 حراس من التدخل الناجح وصد ركلة جزاء واحدة حتى الآن، هم كل من أحمد محمود حارس خورفكان (ليما × الوصل)، وخالد عيسى حارس العين (آدم النفاتي- الإمارات)، وعلي الحوسني حارس عجمان (كينغسلي- العروبة)، وعلي صقر حارس الإمارات (البرازيلي جواو بيدرو- الوحدة)، وعبد الله سلطان حارس الظفرة (الأرجنتيني جوانكا- العين)، وأحمد شامبيه حارس النصر (البرازيلي بوتكير- الوصل)، وجمال عبد الله حارس إتحاد كلباء (البرازيلي جواو بيدرو- الوحدة).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع دار الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق