انطلاق كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك لقفز الحواجز

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

شهدت النسخة التاسعة من كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز في يومها الأول بداية حماسية بحضور 120 من نخبة الفرسان والفارسات الذين خاضوا المنافسات في خمس فئات استضافها ميدان نادي أبوظبي للفروسية.

وشهد اليوم الأول من البطولة منافسات خمس فئات، انطلقت مع فئة CSIYH1* المخصصة للخيول صغيرة السن والمكونة من جولة واحدة ضد الزمن على مسار يضم 11 حاجزاً بارتفاع 125 سم للخيول من عمر6 أعوام وارتفاع 130 سم للخيول بعمر 7 أعوام، وشهدت هذه الفئة 39 مشاركة خاض فيها الفرسان المسار في محاولة واحدة ضد الزمن، ليحرز الفارس السوري فراس حمامة المركز الأول على صهوة الجواد فاميلي دو بارك بزمن 67.19 ثانية، ويحرز الفارسان الإماراتيان ناصر خميس علي سعيد على صهوة الجواد لوكي، وسيف ثابت على صهوة الجواد كالو المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

وبرزت موهبة الفارس الإماراتي الشاب مبخوت الكربي، الذي تألق في فئة CSICh-A للفرسان الأطفال والتي شهدت 19 مشاركة، والتي تتكون من جولة واحدة ضد الزمن على مسلك من 11 حاجزاً بارتفاع 110 و115 سم، محرزاً المركز الأول في محاولته الأولى على صهوة جواده زاندوكان سي، ليعود ويحقق المركز الثاني في المحاولة الثانية مع الجواد «إير يوكراين»، فيما حقق الفارس السوري صبري بادينكي المركز الثالث.

وشهدت فئة CSIJ-A للفرسان الصغار 16 مشاركة، خاض فيها الفرسان الصغار مسلكًا مكونًا من 11 حاجزًا بارتفاع 125 سم منهما حاجزين مركبين في جولة واحدة ضد الزمن، واجتاز أصحاب المراكز الثلاثة الأول المسلك بدون أخطاء، ليحرز الفارس الإماراتي عبد الله الكربي على صهوة جواده كورال بيتش زد، فيما حقق الفارسان السوريان ليث غريب، على صهوة جواده إيدلوفيس دو ماوبري، وياسر المصري، على صهوة الجواد فلور دي لي، المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

وقال عبدالله، البالغ من العمر 15 عاماً: تعجز الكلمات عن وصف مشاعري في هذه اللحظة، سعادتي بهذا الفوز الذي حققته تفوق الوصف، وسأعمل على مواصل التدريب وبذل كل الجهود حتى أصل لبطولة العالم.

وفي أولى منافسات السيدات فئةCSIL2* في جولة واحدة ضد الزمن والتي شهدت مشاركة 35 فارسة، خاضت فيها المتسابقات المسلك البالغ طوله 525 مترًا والمكون من 11 حاجزًا بارتفاع 120 سم، حققت الفارسة السورية آية حمشو المركز الأول على صهوة جوادها ديفاين دو لا بري، وحلت الأميرة الجوهرة آل سعود من المملكة العربية السعودية في المركز الثاني، والبريطانية هولي آن كاوارد ثالثة.

وكان ختام اليوم الأول بمشاركة 22 فارسة فئةCSIL2* ضمن المنافسة الخاصة المكونة من مرحلتين، منافساتها على مسار مكون من حواجز بارتفاع 140 سم، سبعة منها في المرحلة والأولى وخمسة في المرحلة الثانية، وأثبتت الفارسة البريطانية جورجيا تايم علو كعبها بإحرازها المركز الأول، لتعود من جديد في المشاركة الثانية وتحتل المركز الثاني، واحتلت الفارسة الأردنية ميسم بشارات المركز الثالث.

وقالت ناعمة المنصوري، عضو مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية: يؤكد الإقبال غير المسبوق للمشاركة في منافسات كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز في نسختها التاسعة على مكانتها الريادية محلياً وإقليمياً ودولياً، وأصبحت البطولة الدولية وجهة مفضلة لنخبة الفرسان والفارسات من مختلف أنحاء العالم يتوجهون إليها لما تتمتع به من مستويات المنافسة الندية والتنظيم العالي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع دار الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق