توجه عراقي لتقليص عدد المحترفين الأجانب في الدوري

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

بغداد: زيدان الربيعي

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، عن رغبته في استحداث آلية جديدة لتقليص عدد اللاعبين المحترفين في الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم، معللاً ذلك بأن وجود ستة محترفين في الفريق الواحد يحد كثيراً من فرص اللاعب العراقي.

وقال علي جبار، النائب الأول لرئيس اتحاد الكرة: «وجود ستة محترفين من غير اللاعبين العراقيين عدد أراه مبالغاً فيه، ويحد كثيراً من فرص اللاعب المحلي في الظهور».

وأضاف: «علينا أن نفكر بخلقِ دوري عراقي قوي بلاعبين محليين، لأن ذلك أفضل للكرة العراقية، لأن وجود ستة لاعبين محترفين أجانب مع فريق واحد سيقتل فرص اللاعبين العراقيين الشباب في أخذ مواقعهم مع فرق الدوري، وأيضاً سيقلل من فرصة وجود لاعبين جيدين مع المنتخبات العراقية المختلفة في المستقبل، وهذا الأمر يحتاج إلى مراجعة دقيقة».

وعن تسمية المدربين المساعدين للمنتخبِ العراقي الأول لكرة القدم، أكد جبار أن «مشرف المنتخب العراقي الأول لكرة القدم يونس محمود، لا دخل له فيما يشاع حول اختياره للأسماء التي وقع عليها الترشيح للعمل كمدربين مساعدين مع المدرب زيليكو بتروفيتش».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع دار الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق