كرنفال كأس دبي العالمي ينطلق اليوم في ميدان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

دبي: أحمد عزت

تتجه أنظار عشاق سباقات الخيول في العالم نحو مضمار ميدان العالمي، اليوم، حيث ينطلق كرنفال كأس دبي العالمي في نسخته التاسعة عشرة، التي تشتمل على 8 حفلات تضم تشكيلة واسعة من السباقات الرملية والعشبية والكلاسيكية والفئوية والتي تختتم بحفل السوبر ساترداي يوم 5 مارس المقبل، وهو بدوره تجربة تحضيرية ختامية لكأس دبي العالمي في 26 من الشهر ذاته.

ويشهد الحفل الأول من كرنفال كأس دبي العالمي 2022 اليوم، مشاركة 79 جواداً منها عدة جياد عالمية تسجل زيارتها الأولى لدبي، وتبحث عن الفوز بجوائز مالية قدرها 890 ألف دولار. ويشتمل السباق على سبعة سباقات قوية تضم البطولتين العربية والمهجنة للجولة الأولى من تحدي آل مكتوم، بالإضافة لتحدي كيب فيردي للمهرات والأفراس وعدة سباقات قوية أخرى، تختتم مع تحدي السرعة الشهير «دبي داش».

تعود عدة جياد لتجربة حظوظها مرة أخرى في الجولة الأولى من تحدي آل مكتوم للخيول المهجنة الأصيلة (ج2)، في خامس الأشواط لمسافة 1600 متر «رملي»، ويبرز «سالوت ذا سولجر» بإشراف فوزي ناس حامل لقب الجولتين الثانية والثالثة، ويسجل مشاركته الأولى بالموسم أمام «سيكريت أمبيشن» بإشراف بوبات سيمار الذي اختتم الموسم الماضي بفوز عملاق في جودلفين مايل (ج2)، كما تأتي الخطورة من «هايبوثيتيكال» بإشراف سالم بن غدير و«ذا جريت كولكشن» بإشراف واتسون ورفيقه في الاسطبل «ميدنايت ساندز».

ويشهد الشوط السادس منافسة محتدمة بين المهرات والأفراس مع تحدي كيب فيردي (ج2) لمسافة 1600 متر «عشبي» بمشاركة حاملة لقب الألف جينيز الإمارات «سوفت ويسبر» لجودلفين بإشراف المدرب العالمي سعيد بن سرور وقيادة الفارس العالمي فرانكي ديتوري، وتنافسها «مناسك» بإشراف دوج واتسون المتألقة في نسخة العام الماضي من الأوكس الإماراتي (ج3).

بينما تشكل «داون اون دا بايو» بإشراف سالم بن غدير خطورة ملحوظة، فيما يدفع شارلي أبلبي بالمهرة الفائزة في سباقين ببريطانيا «ويدينج دانس».

وتنطلق الجولة الأولى من تحدي آل مكتوم للخيول العربية الأصيلة (1)، بمشاركة 8 جياد في سن الخمس سنوات فما فوق، تتنافس لمسافة 1600 متر على الأرضية الرملية في الشوط الأول، ويعود حامل اللقب «براق» لمواجهة خيول قوية مثل «آر بي فرينش دود»، و«آر بي ريتش لايك»، و«إم إتش رحال» صاحب النتائج القوية هذا الموسم.

وتتنافس سبعة جياد في عمر الثلاث سنوات مع انطلاق تحدي فستينال سيتي ستيكس «كوندشنز»، على الأرضية الرملية لمسافة 1200 متر في ثاني الأشواط، ويحمل «لوز» (بيريرا/ ليل) الوزن الأعلى في مشاركته الأولى محلياً، فيما يدفع سيمار بالمهر السريع «صمر إيز تومورو» الفائز على ذات المضمار والمسافة، ويواصل «مستر كفو» بإشراف أحمد بن حرمش بحثه عن أول فوز.

ويعود «دبي فيوتشر» لجودلفين بإشراف مدربه الكبير سعيد بن سرور الذي حل وصيفاً في نسخة العام الماضي من دبي ريسينج كلوب كلاسيك (ليستد)، في الشوط الثالث لمحاولة أخرى بالسباق العشبي الممتد لمسافة 2410 أمتار، مع رفيقه في الإسطبل والشعار «باشون أند غلوري» بقيادة فرانكي ديتوري، فيما يدفع شارلي أبلبي ب«ستار سفاري» ورفيقه في الإسطبل «ويركو». وتأتي الخطورة من السويدي «ماستر بلوم».

وتنطلق مواجهة بين ثلاثة جياد في عمر الثلاث سنوات بالشوط الرابع مع تحضيري جميرا كلاسيك - كوندشنز، لمسافة 1400 متر على الأرضية العشبية، حيث تسجل خمسة جياد مشاركتها الأولى محلياً، مثل «هوم سيتي» لجودلفين بإشراف سعيد بن سرور وقيادة ديتوري، ورفيقه في الشعار «سوفرين برينس» (أبلبي/بيوك) الفائزين في بريطانيا، و«هوتلاين بلينج» (فرير/ مارتنيز) صاحب السرعة، بينما يدفع سيمار بالمهر «بن عسكر» الذي يقود الصفوف المحلية مع «رزين دبي» (بن غدير/ برزلونا).

ويختتم الحفل مع سباق دبي داش (ليستد) للسرعة بمشاركة 16 جواداً تتنافس لمسافة 1000 متر على الأرضية العشبية، ويحمل «متفاوت» بإشراف واتسون الوزن الأعلى في السباق، فيما يدفع أبلبى بكل من «مان أوف بروميس» و«رويال كروسيد»، ويأمل بيريرا أن يتمكن «أبر كلاس» من الاستفادة من خبرته في الموسم الماضي، كما يعود القوي «رولستون سكار».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع دار الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق