بطولة فزاع للصيد بالصقور تتخطى حاجز ال2000 طير

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تخطت أعداد الصقور حاجز ال2000 مع ترقب الاقتراب من ختام بطولة فزاع للصيد بالصقور الرئيسية «التلواح»، التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، في منطقة الروية بدبي، ويسدل الستار عليها بإقامة أشواط جير شاهين «الشيوخ» الجمعة «14 يناير»، وأشواط «الناشئين» يوم السبت المقبل.

وارتفعت حدة الإثارة والمنافسات القوية في أشواط العامة المفتوحة مع إقامة الأشواط الختامية لهذه الفئة على مدار يومي الأربعاء والخميس، وتميزت هذه الأشواط بالحضور البارز للصقارين المشاركين من الدول الخليجية، بما يعكس الأهداف الشاملة والتأثير المهم في الرياضات التراثية في الدولة والمنطقة الذي تحققه بطولة فزاع للصيد بالصقور الرئيسية «التلواح».

وشهدت أشواط جير تبع في العامة مفتوح، حصول فريق دبي على المركز الأول في شوط الرمز فرخ، بالطير «البراري» بزمن 17,939 ثانية، يليه محمد خليفة المنصوري بالطير «تي 4» بزمن 18,046 ثانية، ثم فريق دبي ثالثاً بالطير «الطف» بزمن 18,047 ثانية.

وحقق السعودي أمين بن عبدالله الملاح، المركز الأول في شوط الرمز جرناس، بالطير «برق» بزمن 17,459 ثانية، يليه حميد راشد المنصوري بالطير «حرب» ب17,499 ثانية، وثالثاً سيف جمال الحريز بالطير «35» ب 17,512 ثانية.

وكسب حميد محمد الطاير، الشوط الرئيسي فرخ، بالطير «السهم» بزمن 17,714 ثانية، يليه إبراهيم علي التمر بالطير «مايهاب 2» ب17,779 ثانية، وثالثاً فريق دبي بالطير «189» ب18,046 ثانية.

وكسب محمد علي العسيري المركز الأول في شوط الرئيسي جرناس، بالطير «تي 18» بزمن 16,945 ثانية، يليه خالد ناصر الهاجري بالطير «تي 100» ب 17,327 ثانية، ثم فريق «BHR» البحريني بالطير «تي 14» ب17,335 ثانية.

وتفوق غانم خلفان المزروعي في شوط النقدي فرخ، بالطير «إتش 52» بزمن 17,210 ثانية، يليه غدير سهيل الكتبي بالطير «تمام ب 17,411 ثانية، وثالثاً سيف جمال الحريز بالطير»تي 1«ب 17,506 ثانية.

وأكد راشد الخاصوني، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، أن البطولة تشكل دائماً ملتقى للأشقاء من جميع الدول، وتحديداً الدول الخليجية، من أجل عيش أجواء هذه الرياضة التراثية العريقة، في إطار يتخطى إطار المنافسة، ولكنه يتحول إلى تجمع اجتماعي من شأنه أن يسهم في تعزيز نشر الإرث الشعبي بين الأجيال وتناقل الخبرات بين الصقارين.

وأشاد الصقارون المشاركون بأجواء البطولة، وعبر البحريني عبدالعزيز البلوشي، عن تقديره لجهود اللجنة المنظمة، وأكد أنه شارك بأفضل الصقور من أجل المنافسة في هذا الحدث المهم على الساحة الخليجية، وأصبح مقصداً للجميع سنوياً.

فيما عبر بطي بن مجرن ومحمد عبدالله من فريق دبي، عن سعادتهما بالفوز في شوط الرمز فرخ، بالطير«البراري»، واعتبرا أن الظروف المثالية التي توفرها البطولة والتطور عاماً بعد عام من أجل تقديم الأفضل يحفز الجميع على المنافسة بقوة.

وأشار حمد بونواس، الذي يقود فريق«الفرسان»، أن أشواط العامة مفتوح تحديداً لديها دائماً طابع خاص، وحافز خصوصاً مع وصول البطولة إلى المحطات الأخيرة منها، وسعي الجميع لتحقيق أفضل النتائج.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع دار الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق