تسريب شروط المشاركة في بطولة أستراليا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

متابعة: ضمياء فالح
تسربت وثيقة رسمية تثبت السماح للاعبي التنس غير المطعمين بدخول أستراليا في حال تعافيهم من إصابة بفيروس كورونا ضمن الـ6 أشهر الماضية.
وتم إرسال الوثيقة رسمياً لجميع اللاعبين المشاركين في بطولة أستراليا المفتوحة في ديسمبر الماضي على أن يقدموا نتيجة فحص سلبية في 31 يناير الجاري قبل بدء البطولة مرفقة بفحوص تثبت وجود أجسام مضادة إن أمكن.
وسيضاعف الكشف على الوثيقة من الضغوط على رئيس بطولة أستراليا المفتوحة كريج تيلي للكشف عن وقت وسبب وجود مثل هذه الوثيقة التي على ما يبدو منحت المصنف الأول نوفاك ديوكوفيتش، المصاب بالفيروس سابقاً، تأشيرة الدخول لأستراليا قبل حجزه.
وتلقى النجم الصربي ضربة موجعة برفض قوة الحدود الأسترالية مطالبه بتغيير مكان إقامته في فندق بارك للاجئين بملبورن (109 جنيهات استرلينية لليلة الواحدة) لشقة يدفع إيجارها شخصياً ويتوفر بالقرب منها ملعب تنس. واشتكى ديوكوفيتش من غرفة الفندق ووصفها بـ«بديل لغرفة سجن» وطلب شيفاً شخصياً لأن الطعام سيئ ولا يلائم حميته الخالية من الجلوتين.
وألقت جاسينتا ألن، رئيسة مدينة فيكتوريا، الجمعة باللائمة على تيلي لأن وزارة الصحة بعثت له رسالتين في نوفمبر الماضي أكدت له فيهما عدم كفاية إصابة اللاعب بالفيروس سابقاً كي يدخل البلاد، وأضافت: «استثناء اللاعبين غير المطعمين في المشاركة بالبطولة منفصل تماماً عن التأشيرة».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع دار الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق