شرم الشيخ تستضيف «شباب العالم» في نسخته الرابعة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

القاهرة- «الخليج»:

بدأت في مدينة شرم الشيخ المصرية، فعاليات الجلسات التحضيرية للنسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم، التي تنطلق خلال الفترة من 10 حتى 13 يناير الجاري، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة شبان يمثلون 196 دولة من جميع قارات العالم.

ويعد المنتدى الذي دشنته مصر عام 2017 بمبادرة من السيسي، من أهم المنصات الدولية التي انطلقت في السنوات الأخيرة، لفتح مزيد من النقاشات حول مختلف القضايا، بين الشباب المؤثرين داخل مجتمعاتهم، والمؤمنين بقدرتهم على التغيير للأفضل.

وقالت مصادر بالأمانة العامة للمنتدى: إن إدارة المنتدى تلقت خلال الأسابيع الأخيرة، أكثر من 500 ألف طلب تسجيل، من شباب من مختلف أنحاء العالم، للمشاركة في فعاليات النسخة الرابعة من المنتدى، مشيرة إلى أن جميع الطلبات خضعت لمجموعة من المعايير لاختيار الشخصيات المؤثرة، والشباب الواعد من جميع أنحاء العالم، وعلى رأس هذه المعايير، اختيار القيادات الشابة ممن يتمتعون بالخبرات الشخصية والمهنية والتعليمية، التي تتعلق بالموضوعات التي يناقشها المنتدى، وكذلك الشباب من أصحاب الطموح والشغف الحقيقي لحل المشكلات العالمية وابتكار المبادرات لغد أفضل.

وقالت المصادر: إن ورش العمل التحضيرية، سوف تركز خلال مناقشاتها التي تستبق بدء المنتدي رسمياً الاثنين، على آثار جائحة كورونا في إطار مراجعة الأهداف الأممية للتنمية المستدامة 2030، ومستقبل التكنولوجيا المالية والتحول الرقمي ما بعد الجائحة، ومنظور شباب الجيل لعالم ما بعد الجائحة، ومستقبل القارة الإفريقية في ضوء أجندة 2063، وتنامي دور التكنولوجيا المالية في الأسواق الناشئة، كما تناقش الورش التحضيرية تبني السياسات المائية الرشيدة، ومواجهة التحديات البيئية، وتنامي الدور العالمي للشركات الناشئة وريادة الأعمال، وتعليم ما بعد الجائحة ومسارات التعافي، ودور الشباب في مواجهة التحديات البيئية والمناخية. فضلاً عن عقد ورشة عمل لمناقشة التجربة المصرية لتنمية الإنسان «حياة كريمة».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع دار الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق