محمد صلاح يتصدر أبرز المرشحين للفوز بجائزة الحذاء الذهبي بأمم إفريقيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تعتبر كأس الأمم الأفريقية هي المنافسة الأكبر في كرة القدم الأفريقية، ودائماً ما يتم التنافس على جائزة هداف البطولة بشدة بين بعض أكبر الأسماء.

ويحمل مهاجم مانشستر يونايتد السابق أوديون إيجالو اللقب حاليًا، بعد أن سجل خمسة أهداف لنيجيريا في كأس الأمم الأفريقية 2019، ولتحقيق هذا الإنجاز، تفوق بهدفين على رياض محرز وآدم أوناس وسيدريك باكامبو وساديو ماني.

وتوجد منافسة شديدة بين محمد صلاح وبغداد بونجاح وغيرهم للتتويج بجائزة هداف الكان ومن أبرزهم..

محمد صلاح- مصر

محمد صلاح
محمد صلاح

ليس من المفاجئ أن يفوز النجم المصري محمد صلاح بالحذاء الذهبي في كأس الأمم الأفريقية هذا العام، حيث يعيش أفضل أوقاته مع ليفربول هذا الموسم، ليصبح أول لاعب في ليفربول يسجل أكثر من 20 هدفًا في خمسة مواسم متتالية منذ أن حقق إيان راش نفس الإنجاز.

وشهد هدف صلاح في شباك ميلان في دوري أبطال أوروبا في ديسمبر هز الشباك المصري للمرة 11 في آخر 11 مباراة أوروبية لليفربول.

وكان هدفه الأخير في تعادل ليفربول 2-2 خارج أرضه ضد مضيفه تشيلسي، هو الهدف الـ23 له في جميع المسابقات هذا الموسم، وقليل من اللاعبين يتوجهون إلى الكاميرون بشكل أفضل من "الملك المصري".

ساديو ماني- السنغال

ساديو ماني
ساديو ماني

 

لعب ساديو ماني دورًا أساسيًا منذ انتقاله إلى ليفربول، وسيكون بلا شك منافسا على جائزة الحذاء الذهبي في كأس الأمم الأفريقية لهذا العام.

بعد أن لعب 20 مباراة حتى الآن هذا الموسم لفريق يورجن كلوب، سجل ماني ثمانية أهداف وصنع 21 فرصة، وقد أكمل أيضًا 30 مراوغة ناجحة داخل منطقة الجزاء وسجل 61 تسديدة.

كما احتل ماني المركز الثالث في ترتيب أفضل هدافي كأس الأمم الأفريقية 2019 - بعد أن سجل ثلاث مرات وسجل هدفًا واحدًا في مسيرة السنغال إلى النهائي.

بغداد بونجاح- الجزائر

بونجاح
بونجاح

 

أحرز الدولي الجزائري 169 هدفا وصنع 44 أخرى في 165 مباراة مع السد وكذلك سجل 24 هدفا في 47 مباراة مع منتخب بلاده، ليكون أحد المرشحين بقوة على اللقب.

كما أنهى بونجاح صدارة هدافي دوري نجوم قطر 2020-21 برصيد 21 هدفًا في 19 مباراة بالإضافة إلى تسجيله سبع تمريرات حاسمة.

مثل هذه الإحصائيات تعني أن بونجاح يسجل ما معدله 1.1 هدف لكل 90 دقيقة على أرض الملعب، ونتيجة لذلك يقال إن برشلونة يطارد اللاعب حيث يسعى فريق الليجا لتعزيز خياراته في مركز المهاجم هذا الشهر.

رياض محرز- الجزائر

محرز
محرز

يُنظر إلى محرز  الذي كان واحداً من ستة لاعبين من مانشستر سيتي المرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2021، على أنه منافس جاد على الحذاء الذهبي.

أصبح محرز لاعبًا كبيرًا في المناسبات الكبرى، حيث سجل في بعض أهم مباريات السيتي، ويمكن إثبات ذلك من خلال مباراة السيتي مع باريس سان جيرمان في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

وسجل الجناح هدفا مذهلا من ركلة حرة في الدقيقة 71 من المباراة ليضمن لفريقه الفوز الشهير، حتى أن بيب جوارديولا قال عن محرز: "لقد لعب بشكل جيد حقًا وفي المباريات الكبيرة يتعامل معها بشكل جيد حقًا"


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق