نجاحات ومكتسبات كثيرة للاتحاد العربي للريشة الطائرة في 2021

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

شهد عام 2021 مزيداً من النجاحات والمكتسبات حققها الاتحاد العربي للريشة الطائرة برئاسة د. سوسن حاجي تقوي، في ظل جهود جميع أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد والتعاون المستمر من جميع الاتحادات الوطنية الأعضاء ليواصل الاتحاد مسيرته الواثقة ويكتب قصة نجاح جديدة للريشة الطائرة العربية.

بطولة كأس العرب

أعاد الاتحاد العربي للريشة الطائرة الحياة مجدداً إلى بطولة كأس العرب التي انطلقت آخر مرة في 2010 بعدما أقيمت النسخة السادسة في البحرين بشهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2021 بتنظيم من الاتحاد البحريني للريشة الطائرة والإسكواش، وبإشراف الاتحاد العربي للريشة الطائرة، حيث شهدت البطولة مشاركة أكثر من 50 لاعباً يمثلون 10 دول عربية وحصدت نجاحاً كبيراً من حيث التنظيم والمشاركة وقوة المنافسة.

شراكات ناجحة

واصل الاتحاد العربي للريشة الطائرة إبرام المزيد من الشراكات بهدف تعزيز التعاون الوثيق مع مختلف الجهات الرياضية لتبادل الخبرات والتجارب التي تسهم في تطوير اللعبة وبالأخص الريشة الطائرة لذوي العزيمة، حيث شاركت رئيسة الاتحاد في برنامج تطوير الكفاءات التخصصية لمدربي الأولمبياد الخاص الذي أقيم بالتعاون مع مجلس الشارقة الرياضي ومؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي الذي امتد على مدار 3 أسابيع من 6 إلى 20 يناير/ كانون الثاني 2021 استهدف من خلالها تدريب وتأهيل 50 مدرباً ومعلماً رياضياً حول أسس وأساليب التدريب الرياضي للريشة الطائرة بالأولمبياد الخاص.

وأشرف على ورش العمل في البرنامج جعفر إبراهيم مدير تطوير الريشة الطائرة بدبي، ومحاضر دولي لتأهيل المدربين وبرنامج وقت الريشة، حيث قدم 3 مواضيع رئيسية، هي برنامج وقت الريشة للمدارس، وأسس ومفاهيم تدريب الريشة الطائرة للاعبي الأولمبياد الخاص، وبرنامج الريشة الطائرة في الهواء الطلق من منطلق العودة الآمنة للأنشطة الرياضية للأولمبياد الخاص.

وأبرم الأولمبياد الخاص الإماراتي مذكرة تفاهم لعقد شراكة استراتيجية مع الاتحاد العربي للريشة الطائرة بهدف تبادل الخبرات حول تطوير رياضة الريشة الطائرة على صعيد مسابقات الأولمبياد الخاص، والمساهمة في النهوض بها، وتتضمن هذه الشراكة تنظيم برامج للتدريب النظري والعملي للاعبين والمدربين والفنيين المختلفين لضمان تمكين ودمج أصحاب الهمم في المجتمع والاهتمام بتطوير القدرات الرياضية لهذه الفئة.

تدشين الشعار والهوية الجديدة

انطلاقاً من حرصه المستمر على اتباع سياسة التحديث والتطوير والنهوض بمسيرة الريشة الطائرة العربية بما يتواءم مع الرؤية العصرية، دشن الاتحاد العربي الهوية البصرية الجديدة، والشعار

الذي يتكون من ثلاثة رموز، هي: الاتحاد العربي عبر استخدام خريطة الاتحاد العربي مكسية بدوائر للدلالة على الانسجام والاتحاد والأصالة، والرمز الثاني هو لعبة الريشة الطائرة باستخدام أكثر من عنصر للعبة، والرمز الثالث هو اللون الأخضر وهو اللون الأكثر استخداماً في أعلام الدول العربية، ولما يرمز إليه من الحيوية والتجديد والصحة الجيدة المرتبطة بأداء الرياضة، إضافة إلى تدرج لوني ينتهي باللون الأزرق وهو لون البحار والمحيطات لكون الدول العربية جميعها مطلة على بحر أو محيط وهو يرمز إلى القوة والثبات.

قفزات إعلامية

واصل الاتحاد العربي اهتمامه بالجانب الإعلامي حرصاً منه على مد جسور التواصل مع مختلف عشاق ومحبي اللعبة في الوطن العربي، من خلال التركيز على وسائل التواصل الاجتماعي، كما بادر الاتحاد بإصدار العدد الأول من نشرته الدورية، فيما حصدت صفحته الرسمية في تطبيق نبض الإخباري على أكثر من 50 ألف متابع في النصف الأول من العام الماضي، بينما وصل عدد المتابعين حتى الآن إلى أكثر من 88 ألف متابع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع دار الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق