الاتحاد الإماراتى: مواجهة الأهلى ومونتيري ثأرية للأحمر من أجل رد الاعتبار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أصدر اتحاد الكرة الإماراتي، بيان رسمي لإعلان العد التنازلي لانطلاق النسخة 18 من بطولة كأس العالم للأندية "الإمارات 2021"، اعتباراً من غدٍ الأربعاء، مع تبقي 30 يوماً على افتتاح الحدث العالمي في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وتتمثل الأندية المشاركة في النسخة المقبلة هم كلا من  تشيلسي الإنجليزي، بطل دوري أبطال أوروبا، بالميراس البرازيلي، بطل كأس ليبرتادوريس، الأهلي المصري، بطل دوري أبطال أفريقيا.

وأشار الاتحاد في بيانه إلى أن على مدار 8 مباريات سيستمع جمهور العالم أجمع بالبطولة المحببه لعشاق ومحبي الكرة في العالم ، في ظل إصرار من الأندية لتقديم أفضل ما لديها والظفر بلقب بطل العالم للأندية.

ستفتتح البطولة يوم 3 فبراير المقبل، بمواجهة تجمع بين فريقي الجزيرة، بطل الدوري الإماراتي ، وبيري التاهيتي، ممثل قارة أوقيانوسيا، على ستاد محمد بن زايد بأبوظبي ، بالإضافة إلى مواجهة الهلال السعودي، بطل دوري أبطال آسيا، مع نظيره مونتيري المكسيكي، بطل الكونكاكاف، ومعهم بيري التاهيتي، والجزيرة، على أن تقام المباراة النهائية يوم 12 فبراير المقبل، على ستاد محمد بن زايد.

ويحاول مسئولو الأهلي إيجاد مخرج لأزمة تضارب المواعيد للاستفادة من كل اللاعبين المقيدين فى قائمة الفريق الأحمر، وتقام بطولة أفريقيا بالكاميرون فى الفترة ‏من 9 يناير إلى 6 فبراير 2022، بينما تقام بطولة كأس العالم للأندية فى الفترة من 3 إلى 12 فبراير المقبل بدولة الإمارات.

ويواجه الأهلي نظيره مونتيري، يوم 5 فبراير المقبل ، في مباراة ثأرية بعد أن تغلب الفريق المكسيكي على الأهلى في المشاركة الاولى للمارد الأحمر بكأس العالم للاندية بخماسية مقابل هدف وحيد ، كما  سيلتقي بالميراس البرازيلي مساء يوم 8 فبراير في دور نصف النهائي، بينما يلعب الهلال مع الفائز من الجزيرة وبيري التاهيتي، ويتأهل الفائز لملاقاة تشيلسي في المباراة الثانية بنصف النهائي يوم 9 من الشهر نفسه.

وجاءت قائمة اللاعبين المهددين بالتواجد مع الأهلى فى كأس العالم للأندية كالتالى: سداسى المنتخب الوطنى محمد الشناوى، أيمن أشرف، أكرم توفيق، عمرو السولية، حمدى فتحى، محمد شريف، بالإضافة إلى على معلول المتواجد مع منتخب تونس، وأليو ديانج المتواجد فى قائمة منتخب مالى وبدر بانون المتواجد فى قائمة منتخب المغرب رغم اصابته بفيروس كورونا.

وبذلك ستتكون قائمة الأهلي المشاركة فى كأس العالم للأندية من :

حراسة المرمى: محمد الشناوى - على لطفي – مصطفى شوبير – حمزة علاء

خط الدفاع:  أيمن أشرف - محمد هاني – كريم فؤاد – محمود وحيد – رامي ربيعة – ياسر إبراهيم – محمود متولي – أحمد نبيل كوكا- أكرم توفيق - بدر بانون - على معلول 

خط الوسط: عمار حمدي – محمد محمود - أحمد عبد القادر – حسين الشحات – لويس ميكيسون – محمود عبد المنعم كهربا – محمد مجدي أفشة – وليد سليمان – طاهر محمد طاهر- عمرو السولية - حمدى فتحى - أليو ديانج

خط الهجوم: بيرسي تاو – حسام حسن – صلاح محسن - محمد شريف 

ويشارك النادى الأهلى ممثلا للقارة الأفريقية للمرة السابعة في تاريخه في كأس العالم للأندية المقبلة، وذلك بعد تتويجه بلقب دورى أبطال أفريقيا للمرة العاشرة فى تاريخه على حساب فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي.


 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق