النصر يخشى مفاجأة الفتح في الدوري السعودي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الرياض: عيسى الحكمي
يخشى النصر عندما يحل ضيفاً السبت على الفتح في الجولة 14 من الدوري السعودي للمحترفين مفاجأة كتلك التي أحدثها الفتح بفوزه على الهلال في الجولة الثالثة عشرة 3-2، قاهراً ظروف الغيابات التي خلفتها إصابة 6 لاعبين في صفوفه بفيروس كورونا.
وارتفعت غيابات الفتح في لقاء السبت إلى 9 لاعبين بعد انضمام الثنائي مراد باتنا وسفيان بن دبكة والحارس مكسيم لقائمة المصابين بالفيروس.
ويعيش النصر ثورة نتائج تصاعدية مع مدربه الجديد ميغل روسو الذي استطاع إعادة ترتيب الخطوط وصبغ طريقته بسرعة على الفريق، ما جعله يحقق 3 انتصارات متوالية على حساب الهلال والاتفاق والحزم، وقفز«العالمي» إلى المركز الرابع برصيد 23 نقطة متأخراً بثلاث نقاط عن ضمك الذي تنتظره السبت مباراة قوية أمام مضيفه التعاون، كما يلتقي الرائد مع أبها.
ويعود إلى تشكيلة روسو النجم البرازيلي تاليسكا بعدما غاب عن لقاء الحزم نتيجة تراكم البطاقات، لكنه في ذات الوقت سيفتقد لخدمات الشاب علي الحسن لنقس السبب ليحل البرازيلي انسيلمو بديلاً عنه.
ويحتل الفتح المرتبة الثامنة برصيد 16 نقطة حققها من 4 انتصارات وأربعة تعادلات في مقابل 5 هزائم، وسيكون مع مدربه البلجيكي يانييك فييرا في تحدٍّ جديد لقهر النقص أمام خصم قوي.
ويعود آخر فوز للنصر على الفتح على أرض الأخير إلى 30 أغسطس 2019.
وتتجه الأنظار عند الثامنة و45 دقيقة من مساء السبت بتوقيت الإمارات صوب ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة، حيث يستضيف الأهلي الحادي عشر الشباب الثاني في قمة الجولة وآخر المباريات في الدور الأول.
يدخل أصحاب الأرض المباراة وسط موجة غضب جماهيرية من النتائج وأداء المدرب البلجيكي هاسي، حيث كسب الفريق 3 مباريات فقط وتعادل في 6 وخسر في 5 مواجهات ليصبح رصيده 15 نقطة فقط متقدماً بأربع نقاط عن المركز الأخير.
والوضع مختلف تماماً في الشباب الذي يمتلك 28 نقطة من 8 انتصارات و4 تعادلات وخسر مباراتين فقط، وهو يعيش فترة استقرار عالية مع المدرب تشاموسكا.
الاحتمالات على الورق تصب جميعها في مصلحة الشباب الذي يكاد شبه مكتمل عناصرياً بقيادة الأرجنتيني بانيغا والثنائي البرازيلي كارلوس وباولو، وايغالو هداف الدوري، في المقابل تشكو خطوط الأهلي من تراجع المستوى وكتلة غيابات مؤثرة يتقدمها المهاجم عمر السومة المصاب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع دار الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق