الوحدة بطل عالمية أبوظبي للجوجيتسو

0 تعليق ارسل طباعة

أسدلت بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو الستار، أمس الجمعة، على فعاليات نسختها الثالثة عشرة، والتي نظمها اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وشهد اليوم الختامي 12 نزالاً نهائياً للمحترفين من مختلف فئات الوزن من حملة الحزام الأسود للرجال، والبني/ الأسود للسيدات.

وشارك في نزالات اليوم الختامي 24 لاعباً من تسعة دول، شملت البرازيل والأرجنتين وبولندا والنرويج وجورجيا وإيطاليا وأنغولا وأستراليا وهولندا؛ حيث توزّعت النزالات على سبع فئات للرجال من حملة الحزام الأسود وخمس فئات للسيدات من حملة الحزام البني/الأسود.

وفي النزالات النهائية لليوم الختامي، تمكّن نجوم ونجمات البرازيل من تسطير أسمائهم في سجلات التميز والمجد بأداء مميّز حصدوا بفضله أكبر عدد من الذهبيات برصيد 11 ذهبية، لتحل الأرجنتين في المركز الثاني برصيد ذهبية واحدة.

وأحرزت أكاديمية نادي الوحدة المركز الأول، ونالت لقب أفضل ناد في فئتي الكبار وتحت 16 سنة.

إنجاز عالمي

وقد أشاد سمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان رئيس نادي الوحدة، بالدعم اللامحدود لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لرياضة الجوجيتسو.

كما هنأ سموه أكاديمية نادي الوحدة على إنجازها العالمي للعام الثاني توالياً.

وشهد اليوم الختامي حسين الحمادي وزير التربية والتعليم، وعبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وسالم السويدي، مدير مركز الهلال الأحمر الإماراتي في أبوظبي، ويعقوب السعدي رئيس قنوات أبوظبي الرياضية، وريم الخاجة مدير التسويق لدى هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، والنجم الأمريكي الشهير ستيفن سيغال.

وقام الحمادي بتتويج الفائزين بمنافسات الحزام الأسود لفئة الكبار من الرجال والحزام البني/الأسود من السيدات، بعد 6 أيام من المنافسات المثيرة في تظاهرة تعتبر الأضخم على مستوى رياضة الجوجيتسو في العالم.

ومن ناحيته، قال عبد المنعم الهاشمي: «روت أبوظبي قصة نجاح جديدة من قصص التميّز والإبداع، وقدمت صفحة مشرقة بحروف من نور من خلال النجاح الكبير الذي سجّلته البطولة والمتمثّل في المشاركات الكبيرة لأبرز النجوم من مختلف قارات العالم».

وقال الهاشمي: «مع ختام النسخة الثالثة عشرة، نهنئ لاعبينا الأبطال من أبناء وبنات الدولة من مختلف الأعمار والأحزمة على الأداء المشرّف الذي قدموه، والذي يعزز ثقتنا بنجاح مشروع جوجيتسو الإمارات».

الوحدة أولاً

ومع ختام منافسات النسخة الثالثة عشرة تصدّر لاعبو نادي الوحدة نتائج البطولة برصيد 94,000 نقطة محققين 87 فوزاً، وحل لاعبو أكاديمية «جي إف تيم» ثانياً برصيد 76,320 نقطة محققين 65 فوزاً، فيما حصل لاعبو أكاديمية «كوماندو جروب» الإماراتية على المركز الثالث برصيد 71,280 نقطة محققين 59 فوزاً. وفي تصنيفات الدول، حل لاعبو البرازيل في المرتبة الأولى، فيما تمكّن نجوم الإمارات من السيطرة على المركز الثاني، وكان المركز الثالث من نصيب اللاعبين الروس.

شراكات استراتيجية

وثمن اتحاد الإمارات للجوجيتسو شراكاته الاستراتيجية المتينة التي تحظى بدعمها بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، مشيراً إلى أن الرعاة والشركاء الذين يمثلون مختلف القطاعات، يحرصون على أن يكونوا جزءاً من النجاح في احتضان المجتمع الإماراتي لهذه اللعبة ومحبيها من مختلف دول العالم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع دار الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق