«ريتش لايك مي» يفوز ببطولة بني ياس

0 تعليق ارسل طباعة

دبي: أحمد عزت

شهد السباق الثاني بمضمار ميدان العالمي،الذي أقيم ضمن سباقات الموسم 2021-2022، لفتة رائعة، حيث قام نادي دبي لسباق الخيل بتكريم الجهات المحلية في دبي التي قدمت أداءً وطنياً مشرفاً ضمن خط الدفاع الأول في مواجهة جائحة «كوفيد-19»، وذلك تقديراً لما أبدته عناصرها من عطاء منقطع النظير، وشملت الجهات المكرمة كلاً من: القيادة العامة لشرطة دبي، والإدارة العامة للدفاع المدني، وهيئة الصحة في دبي، وهيئة الطرق والمواصلات، وبلدية دبي، ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف والمكتب الإعلامي لحكومة دبي.

وحملت السباقات السبعة التي ضمتها الأمسية أسماء الجهات الحكومية المكرمة، كما شهدت الأمسية أيضاً الاحتفال بالعيد الوطني العماني الحادي والخمسين، والذي يوافق الثامن عشر من نوفمبر من كل عام، ويتزامن مع تاريخ السباق، حيث احتفى نادي دبي لسباق الخيل بهذه المناسبة بحضور الدكتور أحمد بن هلال بن سعود البوسعيدي، سفير سلطنة عُمان لدى الدولة وعدد من المسؤولين.

وتوجه اللواء خبير محمد عيسى العضب عضو مجلس الإدارة المدير العام لنادي دبي لسباق الخيل ونادي دبي للفروسية، بالشكر إلى الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم، رئيس نادي دبي لسباق الخيل ونادي دبي للفروسية على توجيهاته بتنظيم مبادرة تكريم أبطال خط الدفاع الأول، موضحاً أن المبادرة تأتي تقديراً وعرفاناً للدور الكبير لأبطال الخطوط الأمامية الذين تصدوا بكل بسالة لهذا التحدي العالمي الكبير.

وتابع: القيادة الرشيدة لدولة الإمارات سخرت كافة الإمكانيات من أجل المحافظة على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين والزوار خلال فترة الجائحة، وقد قدمت الدولة نموذجاً عالمياً يحتذى به في التصدي للأزمات ومعالجة تبعاتها بجهود استثنائية.

وتعليقاً على المبادرة الرائعة، قال محمد مبارك المطيوعي المدير التنفيذي لقطاع الدعم المؤسسي ببلدية دبي: نتوجه بخالص الشكر لنادي دبي لسباق الخيل على هذه المبادرة الرائعة، التي نفتخر بها، وقد أثلجت صدورنا بالفعل، ونتمنى التوفيق، ونحن قمنا بواجبنا ودائماً وأبداً سنؤدي دورنا على أكمل وجه، لأننا تعودنا على التفاني في خدمة المجتمع الإماراتي.

7 سباقات

وشهدت الأمسية الثانية 7 سباقات مثيرة تفاعل معها الجمهور الذي شهد الحفل، وفي الشوط الأول بطولة بني ياس التي امتدت لمسافة 1400 متر، وخصصت للخيول العربية الأصيلة (جروب 2) برعاية القيادة العامة لشرطة دبي، تمكن«آر بي ريتش لايك مي» لفيكتورياس وفوزي ناس من اقتناص الفوز بإشراف فوزي ناس وقيادة أدري دي فريز.

وأقيم الشوط الثاني برعاية الإدارة العامة للدفاع المدني - دبي، وخصص لخيول المبتدئة المهجنة لمسافة 1200 متر، وذهب الفوز به لمصلحة المهر«تيكينج نيمز» لسمو الشيخ محمد بن عبيد آل مكتوم.

وامتد الشوط الثالث لمسافة 1600 متر، وأقيم برعاية بلدية دبي، وفاز به المهر«كفو» للشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم، وفاز الحصان«إمبريال إمبير» لاسطبلات الرشيد بالشوط الذي امتد لمسافة 1400 متر برعاية هيئة الطرق والمواصلات.

وأقيم الشوط الخامس برعاية هيئة الصحة بدبي، وامتد لمسافة 1400 متر، وتوج به «فيثفول سولدير» المملوك لايه ال بتلر، وذهب الفوز بالشوط السادس الذي أقيم برعاية مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف وامتد لمسافة 2000 متر، إلى الحصان «ملفت» للغاندي للسباقات، واختتم الجواد«فاساري» الحفل بشعار يونيون للسباقات وعبد الله المعمري، وتوج بالشوط السابع الذي أقيم برعاية المكتب الإعلامي لحكومة دبي، وامتد لمسافة 1200 متر، وحقق البطل فوزه بإشراف مصبح المهيري وقيادة أنطونيو فريزو.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع دار الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق