سبعة برامج تدريبية في اللجنة الأولمبية

0 تعليق ارسل طباعة

عقدت اللجنة الأولمبية الوطنية ممثلة في الأكاديمية الأولمبية، اللقاء التعريفي للمتقدمين لدورات المديرين التنفيذيين والفنيين والماليين للاتحادات والمنظمات والجمعيات الرياضية، وفقاً لدليل حوكمة الاتحادات الرياضية الذي أطلقته اللجنة والهيئة العامة للرياضة، وتم الإعلان عنه مؤخراً.

وشهد اللقاء الذي أقيم بمجلس الخوانيج بدبي، مشاركة 25 متقدماً من الراغبين في الالتحاق ببرنامج الدورات الذي تنظمه الأكاديمية الأولمبية خلال المرحلة المقبلة ضمن أجندة عملها للفترة 2021- 2024، من أجل مناقشة أفكارهم وتطلعاتهم قبل انطلاق الدورات واعتماد المحاور والمحاضرات المختلفة.

افتتحت فعاليات اللقاء المهندسة عزة بنت سليمان الأمين العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية للجنة الأولمبية، بحضور محمد بن درويش المدير التنفيذي للجنة الأولمبية.

وتستهدف الدورات تخريج عدد من الكوادر الوطنية الذين تنطبق عليهم الشروط والأحكام الواردة بالدليل وتأهيلهم لشغل تلك المناصب وإدارتها بكفاءة، لاسيما وأن الدورات ستنظم بصورة تخصصية في الجوانب الإدارية والفنية والمالية، ما يمنح الفرصة لكافة المنتسبين لصقل مهاراتهم ومعارفهم قبل البدء بمباشرة أعمالهم بالاتحادات الرياضية المختلفة.

واستعرض الحضور البرامج التدريبية السبعة التي ستنظمها الأكاديمية الأولمبية؛ إذ تبلغ مدة البرنامج الواحد 72 ساعة تدريبية، كما تنظم الأكاديمية خلال المرحلة المقبلة 3 دراسات رياضية متقدمة بإجمالي 144 ساعة تدريبية للتخصص الواحد.

وتطلق الأكاديمية كذلك برنامج الندوات الذي يشمل 10 موضوعات مختلفة، كما استعرض الحضور بعضاً من مخرجات البرامج والدراسات والدورات التدريبية والتي تتمثل في آليات إعداد سياسات وأنظمة العمل، تصميم مؤشرات الأداء وتحليل البيانات، نظم إعداد التقارير الإدارية وآليات الأرشفة، محددات تقييم أداء الوحدات التنظيمية، أسس معايير تنظيم المناسبات الرياضية، دور ومهام اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات، ومعايير الشراكات الاستراتيجية وبرامج التواصل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع دار الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق