موجوروزا تهزم كونتافيت وتحرز لقب البطولة الختامية لأول مرة

0 تعليق ارسل طباعة

نيو مكسيكو - رويترز
أحرزت جاربين موجوروزا لقب البطولة الختامية لموسم تنس السيدات لأول مرة في مسيرتها، حيث انتصرت اللاعبة الإسبانية على الإستونية أنيت كونتافيت بنتيجة 6-3 و7-5 في وادي الحجارة بالمكسيك.
وبعد تبادل كسر الإرسال في بداية المباراة، استغلت المصنفة السادسة نقاط الضعف في دفاع كونتافيت لتكسر إرسالها في الشوط السابع.
وارتكبت كونتافيت أربعة أخطاء مزدوجة في المجموعة الأولى حيث عانت بسبب إرسالها والأخطاء السهلة في أهم مباراة بمسيرتها.
واستعادت اللاعبة الإستونية تركيزها في المجموعة الثانية وكسرت إرسال منافستها في الشوط السابع لكنها فشلت في الحفاظ على الزخم.
ورفضت موجوروزا، الفائزة بلقبين في البطولات الأربع الكبرى، الاستسلام وسددت ضربة أمامية هائلة لتفوز بالشوط العاشر وتدرك التعادل.
وكسرت موجوروزا إرسال كونتافيت مرة أخرى لتحسم اللقب وتذهب لتحية منافستها.
وقالت اللاعبة الإسبانية بعد رفع كأس بيلي جين كينج: "أتذكر عندما (تحدث إلي ستيف سايمون الرئيس التنفيذي لاتحاد اللاعبات المحترفات) خلال أمريكا المفتوحة وأبلغني أن هناك احتمالاً لإقامة البطولة الختامية في وادي الحجارة، قلت لنفسي 'يا إلهي، يجب علي بلوغ البطولة'، والآن أنا هنا".
ومنحت موجوروزا، التي بلغت النهائي لأول مرة في أربع مشاركات، بلادها لقبها الأول في البطولة وستضمن إنهاء العام في التصنيف الثالث عالمياً.
ونالت موجوروزا، الفائزة باللقب في شيكاجو الشهر الماضي وتغلبت على التشيكية باربورا كريتشيكوفا في نهائي دبي في مارس/آذار الماضي، ثاني أهم لقب في تاريخها بعد لقب ويمبلدون في 2017.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع دار الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق