انتقادات واسعة للمنتخب العراقي بعدما فقد هيبته

0 تعليق ارسل طباعة


بغداد: زيدان الربيعي
تعرض المنتخب العراقي الأول لكرة القدم إلى انتقادات واسعة من المدربين والمحللين الكرويين واللاعبين السابقين ورواد منصات التواصل الاجتماعي، بعد خسارته القاسية أمام المنتخب الكوري الجنوبي بثلاثية نظيفة.
وأجمعوا على أن «المنتخب العراقي فقد فرصة تواجده في مونديال 2022 بشكل تام ونهائي، وليس كما يشير البعض بأن له فرصة في التنافس على المركز الثالث، لأن مستواه لا يبشر بخير ولا يمكن التفاؤل به لتحقيق نتائج جيدة في مبارياته المتبقية حتى يستطيع التنافس مع المنتخبات الأخرى على البطاقة الثالثة في المجموعة، بعد أن ضمن المنتخبان الإيراني والكوري الجنوبي تأهلهما إلى النهائيات بشكل شبه رسمي».
وأضافوا، أن «كل التصريحات والتلميحات التي يطلقها رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال وبعض زملائه، وكذلك ما يصرح به المدرب الهولندي ديك أدفوكات، هي أشياء بعيدة كل البعد عن الواقع، وكلاهما يتحملان ما حدث للمنتخب العراقي من انتكاسة كبيرة جداً»، معتبرين، أن «مشاركة المنتخب العراقي في تصفيات المونديال الحالية، تعد الأسوأ في تاريخه منذ مشاركته الأولى في التصفيات عام 1973».
ولفتوا إلى، أن «ما ظهر عليه المنتخب العراقي في مباراته أمام كوريا الجنوبية كان مخزياً ومعيباً ولا ينتمي إلى تاريخ المنتخب العراقي، الذي كان محترماً بين منتخبات القارة الآسيوية، إذ إن المنتخب الكوري الجنوبية خاض وحدة تدريبية وليست مباراة رسمية، وهذا أمر معيب يحتاج إلى وقفة جادة من قبل المعنيين الذين يجب عليهم تحمل المسؤولية وعدم الإساءة إلى تاريخ المنتخب العراقي بهذه الطريقة المعيبة والمذلة في ذات الوقت».
وتابعوا، أن «ما يثير الاستغراب أن الطاقم التدريبي للمنتخب العراقي تعامل مع مباريات تصفيات المونديال بطريقة غريبة، إذ اعتبرها وكأنها مباريات تجريبية وليست مباريات رسمية، والدليل على ذلك أن المنتخب العراقي كان حقل تجارب للاعبين الجدد، إذ تم إبعاد أكثر من عشرة لاعبين بعد أن تعرضوا إلى هجمات شرسة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، وكأن الطاقم التدريبي يستجيب لما يريده روّاد تلك المواقع».
ودعوا في النهاية إلى «إيجاد حل مناسب وجذري يعيد هيبة المنتخب العراقي الضائعة بعد النتائج السيئة والأداء المخيّب للآمال».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع دار الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق