انطلاقة ناجحة لمونديال الكاراتيه في دبي

0 تعليق ارسل طباعة

دبي: مسعد عبد الوهاب

تتواصل اليوم الأربعاء منافسات النسخة ال25 من بطولة العالم للكاراتيه، التي افتتحت منافساتها أمس في مجمع حمدان الرياضي في دبي، وتستمر حتى 21 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي، برعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي، وبمشاركة نحو ألف لاعب ولاعبة من 117 دولة حول العالم، فيما هنأ اللواء «م» ناصر عبد الرزاق الرزوقي الحكام المواطنين، الذين اجتازوا الاختبارات بنجاح في الدورة الدولية التي صاحبت البطولة، وهم محمود آل رحمة، وعبدالله عيسى، وأمينة الدشتي، بجانب ثلاثة حكام مقيمين هم: محمد عزاز، ومحمد باكر، وجعفر حيدر، مشيداً بجهودهم التي تعدّ إضافة إلى التحكيم الإماراتي.

على صعيد المنافسات، يتضمن برنامج مسابقات اليوم الثاني 5 مواجهات، تستهل في التاسعة صباحاً بمسابقة الكوميتة الأولى للسيدات وزن 61 كجم، وتليها مسابقة الرجال وزن 67 كجم، التي تنطلق في الحادية عشرة إلا ربعاً، وأحد أطرافها لاعب منتخب الإمارات أحمد سالم الذي ينتظر الفائز من مواجهة لاعب المغرب مع منافسه الإسرائيلي لملاقاته في الدور ال64، فيما ستكون لاعبة الإمارات حوراء العجمي على موعد مع التحدي في بداية ظهورها، عندما تلتقي في الرابعة والنصف عصراً لاعبة هونج في مسابقة السيدات وزن 50 كجم.

ويستهل نجم الإمارات مروان المازمي مشواره غداً في مسابقة الكاتا سعياً لبلوغ الأدوار النهائية، وبطموح تحقيق أول ميدالية للإمارات في المونديال، بعدما استعدّ جيداً للتنافس بمعسكر استغرق شهراً في تركيا، ضمن استعداداته المكثفة للبطولة.

وأكد راشد آل علي، الأمين العام لاتحاد الكاراتيه مدير البطولة، جاهزية المنتخب من خلال فترة الإعداد الكافية للاعب، والتي تؤهله لتحقيق مراكز متقدمة، والفرصة مواتية للاعبينا للحصول على ميداليات، سواء في الكاتا أوالكوميتة، وعن مستوى المشاركة قال: «نحن فخورون بالمشاركة الكبيرة التي بلغت 3000 مشارك في مجملها، من ضمنهم أكثر من ألف لاعب ولاعبة، فهي تأكيد على ثقة العالم في قدرات الإمارات ودبي على وجه الخصوص التنظيمية، ولم تتوقع اللجنة المنظمة هذا العدد الضخم في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها العالم نتيجة لجائحة كورونا».

ووجه مدير البطولة الشكر لمجلس دبي الرياضي على دعمه لهذا الحدث العالمي، كما قدّم الشكر للواء «م» ناصر عبدالرزاق الرزوقي نائب رئيس الاتحاد الدولي رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي، على ثقته بأعضاء اللجنة المنظمة وكافة اللجان العاملة.

وهنأ راشد آل علي حكام الإمارات والحكام المقيمين ممن اجتازوا الاختبارات بنجاح، بالإضافة إلى جابر جاسم المعتمد أساساً لإدارة البطولة بدون المشاركة في الاختبارات.

تركيا تستضيف مونديال 2022

وكان الاتحاد الدولي للكاراتيه اعتمد في اجتماعه الذي عقد في فندق موفمبيك جراند في دبي، برئاسة الإسباني أنطونيو سبينوس، وحضور النائب الأول للرئيس اللواء «م» ناصر عبدالرزاق الرزوقي رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي للكاراتيه أجندة العامين القادمين، وقرّر إقامة البطولة السادسة والعشرين عام 2022 في تركيا، واقترح المجلس موضوع إقامة النسخة ال27 في مدينة فينيسيا الإيطالية.

كما عقدت اللجنة الفنية الدولية اجتماعاً في فندق موفمبيك جراند دبي، بحضور محمد عباس المدير التنفيذي لاتحاد الكاراتيه، وثاني عربي في عضوية اللجنة بعد المصري مراد عاصم.

وتقدم محمد عباس بمقترحين إماراتيين، يهدفان إلى تفعيل عمل اللجنة: الأول، يتعلق بضرورة تواجد أعضاء من كل القارات في عضوية اللجنة، بدلاً من اقتصارها على مناطق معينة، بحيث تكون المشاركة أوسع، والثاني يرتبط بضرورة التنسيق بين اللجنة الفنية من جهة، ولجنتي الحكام والرياضة من أجل تحقيق نجاحات أكثر للبطولات التي ينظمها الاتحاد الدولي من جهة أخرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع دار الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق