هل تأهل المنتخب السعودي مسألة وقت؟

0 تعليق ارسل طباعة

الرياض: عيسى الحكمي
أكد الفرنسي هارفي رينارد مدرب المنتخب السعودي أن «الأخضر» بعد انتصاره على فيتنام 1-0 خطا خطوة متقدمة نحو التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 لكنه لم يحسم التأهل بعد مشيراً إلى أن«الفوز عزز حظوظ الأخضر لكنه لم يمنحه التأهل، لا يزال الطريق صعباً، في المرحلة القادمة تحتاج للعمل والتركيز أكثر وأكثر».
وتابع: حققنا الأهم أمام فيتنام وهو الفوز بعد مباراة صعبة كان الانتصار هدف المنتخبين وغلبت الصراعات الثنائية على الأداء كما أسهمت أرضية الملعب في بعض الصعوبات لنا.
وكان الأخضر الذي عاد الأربعاء إلى الرياض قد واصل خطواته الواثقة بفوزه على مضيفه الفيتنامي 1-0 ضمن الجولة السادسة من التصفيات الآسيوية ليصبح لديه 16 نقطة متقدماً بأربع نقاط عن اليابان التي صارت وصيفة وخمس نقاط عن أستراليا التي تراجعت للمركز بعد تعادلها مع الصين 1-1، مما جعل النقاد يقولون بأن  تأهل السعودية مسألة وقت.
ورفع صالح الشهري الذي سجل الهدف الوحيد من ضربة رأسية في الدقيقة 30 تجاوزت خط مرمى الحارس بووي تان رصيده الشخصي إلى 3 أهداف في التصفيات متصدراً قائمة هدافي الأخضر.
وشهدت المباراة إجراء الفرنسي هارفي رينارد تعديلين على تشكيلته التي لعب بها أمام أستراليا باشراك المدافع محمد البريك والمهاجم الشهري الذي حصل على نجومية المباراة على حساب سلطان الغنام وفراس البريكان.
وحقق الأخضر من رحلتيه إلى أستراليا وفيتنام 4 نقاط من 6 وحافظ الحارس الشاب محمد الربيعي على نظافة شباكه ( كلين شيت) في المباراتين.
وتستضيف السعودية منتخب عُمان في 27 يناير المقبل قبل السفر إلى اليابان لمواجهة الأخيرة في الأول من فبراير.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع دار الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق