1675 سباحاً يؤكدون مشاركتهم في بطولة العالم للسباحة

0 تعليق ارسل طباعة

أكد 1675 سباحاً حتى الآن مشاركتهم في منافسات بطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة (25 متراً) ومهرجان أبوظبي العالمي للألعاب المائية الذي ينظمه مجلس أبوظبي الرياضي في صالة الاتحاد آرينا بجزيرة ياس خلال الفترة من 16 وحتى 21 ديسمبر المقبل؛ وذلك قبل 30 يوماً على انطلاقة المنافسات، ومن المقرر أن يشهد العدد تزايداً خلال الفترة المقبلة، لاسيما وأن الوقت لا يزال متاحاً لتسجيل المزيد كون أن الثلاثين من الشهر الجاري هو الموعد النهائي لإغلاق باب التسجيل.

وترأس جمعة البلوشي نائب رئيس اتحاد السباحة بعثة المنتخب التي غادرت إلى أوكرانيا وتضم المدرب مروان حافظ والسباحين يوسف المطروشي وسالم غالب، لإقامة معسكر خارجي يختتم نهاية الأسبوع الجاري، ثم تعود البعثة إلى الدولة لإقامة معسكر داخلي يستمر حتى انطلاق البطولة، فيما ينضم إلى المعسكر الداخلي كل من سارة عكاشة ومحمد المرزوقي.

من جهته أكد عبد الله الوهيبي مدير البطولة أن المنتخب ينتظم في برنامج إعداد يدعمه مجلس أبوظبي الرياضي منذ العام الماضي، بهدف التحضير لبطولة العالم وأيضاً لأولمبياد باريس 2024، التي يتواصل التحضير لها بشكل مستمر بعد انتهاء المونديال.

وقال: «حتى الآن العدد المؤكد وصوله إلى أبوظبي 3162 شخصاً، ويشمل السباحين وعائلاتهم والفنيين والإعلاميين وممثلي الاتحاد الدولي، وسيرتفع العدد خلال الأيام المقبلة، خاصة أن باب التسجيل للمشاركة ما يزال مفتوحاً حتى نهاية الشهر الجاري».

وأضاف: «الترتيبات مع إدارة صالة «الاتحاد آرينا» المستضيفة للبطولة تجري على قدم وساق وتم الانتهاء من جميع التفاصيل؛ حيث تم اعتماد شركة ميرثا لأحواض السباحة الرائدة عالمياً لتركيب حوضي سباحة للمسافات القصيرة (25 متراً) يوم 13 ديسمبر المقبل؛ حيث ستتحول «الاتحاد أرينا» إلى صالة سباحة بمعايير عالمية».

وأكد الوهيبي أن 65 حكماً سيديرون المنافسات بينهم حكمان إماراتيان سيتم ترشيحهما من قبل الاتحاد المحلي، وشدد على أن الأجواء ستكون مختلفة وجاذبة للجمهور بفعاليات عديدة خلال أيام البطولة التي ستكون من بطولات العالم التاريخية بعدما أصبحت من بطولة للمسافات القصيرة إلى مهرجان ألعاب مائية عالمي يستقطب نجوم العالم في مختلف الألعاب المائية.

وتابع: «بكل تأكيد إن الخبرات المتراكمة للعاصمة أبوظبي في تنظيم البطولات العالمية والبنية التحتية القوية والمتطورة ستجعل من هذا المهرجان العالمي حدثاً فريداً، كما أنه سيكون محط أنظار العالم خلال فعاليات البطولة».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع دار الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق