انطلاق النسخة 25 من مونديال الكاراتيه في دبي الثلاثاء

0 تعليق ارسل طباعة

دبي: مسعد عبد الوهاب

تنطلق صباح الثلاثاء في مجمع حمدان الرياضي في دبي، منافسات النسخة ال25 من بطولة العالم للكاراتيه، المقامة برعاية سموّ الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي، بمشاركة 117 دولة، وتستمر حتى 21 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، فيما يقام حفل الافتتاح الرسمي للبطولة مساء يوم الجمعة المقبل.

ويتطلع منتخب الإمارات المكون من 12 لاعباً ولاعبة إلى تحقيق أول ميدالية له في تاريخ البطولة، بعدما أكمل استعداداته للتنافس في المونديال الذي تبادلت إسبانيا واليابان الهيمنة على لقبه، فيما يخوض كاراتيه العرب النسخة الحالية بطموح عالٍ مدعوماً بالنتائج التي سجلها في أولمبياد طوكيو 2020.

وتشارك في المونديال 15 دولة عربية هي: مصر والسعودية والأردن والجزائر والبحرين والكويت وقطر وسلطنة عُمان ولبنان وسوريا وفلسطين وتونس والعراق والمغرب، إلى جانب الإمارات الدولة المنظمة والتي تطمح لحصد إنجازات تضاف إلى ما سبق تحقيقه في مشاركاتها الآسيوية والعربية والخليجية السابقة.

واختتم منتخب الإمارات للكاراتيه للرجال والسيدات، أمس الاثنين، على صالة نادي الوصل استعداداته لخوض البطولة، وتضم تشكيلته 12 لاعباً ولاعبة، 5 منهم في الكاتا وهم: مروان المازمي وأيمن العوضي وخليفة العبار وسلامة جاسم وهدى أحمد، إضافة إلى 7 لاعبين في الكوميتيه هم: سليمان الملا وحميدة الدشتي وحوراء العجمي واليازية خالد وأحمد سالم وسارة العامري وفاطمة سالم.

تفتتح المنافسات في التاسعة من صباح الثلاثاء بمسابقات الكاتا رجال، تليها في الحادية عشرة مسابقات الكاتا سيدات، وفي الفترة المسائية تنطلق منافسات الكوميتة رجال وتشمل أوزان فوق 84 كلغ، وسيدات فوق 68 كلغ، ورجال تحت 84 كلغ، و سيدات تحت 68 كلغ، و رجال تحت 75 كلغ.

على خط آخر، أقام الاتحاد العربي للكاراتيه، أمس الأول الأحد، حفلاً في فندق موفمبيك جراند البستان دبي، كرم فيه الأبطال العرب الذين حققوا نتائج مشرفة في أولمبياد طوكيو 2020، في حضور الإسباني أنطونيو سيبينوس رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه، واللواء «م» ناصر عبد الرزاق الرزوقي، رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي للكاراتيه، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، الرئيس الفخري للاتحاد العربي، والدكتور إبراهيم القناص رئيس الاتحاد العربي للكاراتيه، وأعضاء مجلس الاتحاد العربي ورؤساء الاتحادات العربية.

وأشاد الدكتور إبراهيم القناص بالأبطال والبطلات الذين حققوا الميداليات الأولمبية معرباً عن فخره واعتزازه بما حققوه، وقال: «أبناؤنا وبناتنا كانوا رقماً عالمياً صعباً وكل العرب يشعرون بالفخر بما حققوه في طوكيو».

وتحدث اللواء الرزوقي معرباً عن فخره واعتزازه بوجود نخبة قيادات الكاراتيه ونجوم العالم على أرض الامارات في دبي، وأشاد بمبادرة الاتحاد العربي بتكريم الأبطال الأولمبيين العرب لتكون حافزاً لباقي اللاعبين لتشريف العرب، وتوجه للأبطال المحتفى بهم بالقول: «فخورون بكم لقد شرفتم كل العرب، أسرة الاتحاد العربي التي تعمل كفريق واحد بهدف الارتقاء باللعبة وتأهيل أبطال أولمبيين، وأتمنى للاعبين واللاعبات العرب التوفيق في تحقيق إنجازات في مونديال دبي».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع دار الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق