هولندا تفرط بفرصة تأهلها إلى مونديال 2022

0 تعليق ارسل طباعة

عادي

14 نوفمبر 2021

12:04 مساء

قراءة دقيقتين

أهدرت هولندا فرصة حسم التأهل مبكراً إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022 عندما تقدمت على مضيفتها مونتينيغرو 2-صفر حتى الدقيقة 82 قبل ان تتدارك الأخيرة الموقف وتنتزع التعادل في أواخر المباراة في الجولة التاسعة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة السابعة ضمن التصفيات الأوروبية.
وكانت هولندا في حاجة إلى الفوز لضمان التأهل المباشر لا سيما بعد سقوط النرويج في فخ التعادل مع ضيفتها لاتفيا صفر-صفر.
ولا تزال هولندا تتصدر ترتيب المجموعة برصيد 20 نقطة مقابل 18 لتركيا التي تتفوق على النرويج بفارق الأهداف.
وباتت هولندا بحاجة الى نقطة واحدة من مباراتها مع ضيفتها النروج الثلاثاء المقبل لضمان التأهل المباشر، في حين تحل تركيا ضيفة على مونتينيغرو.
وكانت الأمور تسير بشكل مثالي للمنتخب الهولندي الغائب عن النسخة الاخيرة في روسيا عام 2018 عندما تقدم بهدفين لمهاجمه ممفيس ديباي الأول من ركلة جزاء في الدقيقة 25 والثاني بكرة بكعبه (54)، لكن منتخب مونتينيغرو قلب الأمور رأساً على عقب في الدقائق الثماني الأخير عندما قلص ايليا فوكوفيتش الفارق بانفراده بالحارس الهولندي ومراوغته وايداع الكرة داخل الشباك (82) قبل ان يدرك نيكولا فوينوفيتش التعادل بكرة رأسية بعيداً عن متناول الحارس (86).
في المقابل، انتزعت تركيا افضلية خوض الملحق المؤهل إلى مونديال قطر 2022، على حساب النرويج بعد الفوز الكاسح للاولى على جبل طارق 6-صفر وسقوط الثانية في فخ التعادل السلبي مع ضيفتها لاتفيا.
وافتتح الاتراك التسجيل مبكراً وتحديدا بعد مرور 11 دقيقة بواسطة كريم اكتوركوغلو.
وزادت الأمور صعوبة على جبل طارق بطرد لاعبها جايس اوليفرو بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 22 ليكمل منتخب بلاده المباراة بعشرة لاعبين.
وكرت سبحة الأهداف لتركيا فسجل خليل درويش أوغلو هدفين متتاليين (38 و41) لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخب بلاده بثلاثية نظيفة.
وشهد الشوط الثاني اضافة المنتخب التركي لثلاثة أهداف تناوب على تسجيلها مراح ديميرال (65) وسردار دورسون (81) وميرت مولدور (84).

عناوين متفرقة

قد يعجبك ايضا

https://tinyurl.com/56z926z4

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع دار الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق