أرسنال يواصل نتائجه المميزة ويفوز على واتفورد

0 تعليق ارسل طباعة

اقترب أرسنال من المربع الذهبي للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعد هدف في الشوط الثاني من إيميلي سميث-روي منحه الفوز 1-صفر على ضيفه واتفورد، الأحد، في المباراة المئة للمدرب ميكل أرتيتا بالدوري والكأس.

ووضعت النتيجة أرسنال في المركز الخامس برصيد 20 نقطة من 11 مباراة، متأخراً بفارق الأهداف عن وست هام يونايتد صاحب المركز الرابع الذي سيستضيف ليفربول ثالث الترتيب في وقت لاحق اليوم.

وسجل سميث-روي الهدف المئة لأرسنال في الدوري تحت قيادة أرتيتا بتسديدة منخفضة من 18 متراً بعدما أهدر المهاجم بيير-إيمريك أوباميانج ركلة جزاء لأصحاب الأرض في الشوط الأول الذي ألغى الحكم لهم هدفين أيضاً بداعي التسلل.

وأقر سميث-روي بأن أرسنال كان مفعماً بالثقة؛ حيث مدد مسيرته الخالية من الهزيمة في الدوري والكأس إلى عشر مباريات بعد بداية سيئة للموسم.

وقال لشبكة سكاي سبورتس: «أعتقد أننا دائماً نثق في أنفسها وببعضنا، كان الأمر يتعلق فقط بالعمل معاً كفريق ونحن مثل العائلة الواحدة كانت مباراة صعبة علينا اليوم. واتفورد فريق قوي ونحن سعداء بالفوز بالثلاث نقاط».

وأضاف أرتيتا: «لقد أظهرت المباراة وحدة وشجاعة وتطور الفريق. حققنا نتائج جيدة خلال الشهرين الماضيين، ولكن لا يزال هناك الكثير لنفعله».

وألغى الحكم هدفاً مبكراً من بوكايو ساكا، وتصدى بن فوستر، حارس واتفورد، لركلة جزاء نفذها أوباميانج في الدقيقة 35 قبل أن ينقذ ضربة رأس من مدى قريب عبر جابرييل.

لكنه أخفق في منع تسديدة سميث-روي المباشرة في الدقيقة 56 بعدما تقدم بن وايت مدافع أرسنال بالكرة للأمام لتصل إلى سميث-روي، ليضعها في المرمى قوية من عند حدود منطقة الجزاء.

وضاعف أوباميانج أداءه الفردي السيّئ اليوم، عندما تابع تسديدة البديل مارتن أوديجارد في الدقيقة 73 التي تجاوزت فوستر، وكانت في طريقها للمرمى، لكن لمسة أوباميانج تسببت في إلغاء الهدف.

وأهدر جوشوا كينج فرصة واتفورد الوحيدة في الدقيقة 86 عندما سدّد في الشباك الجانبية للمرمى من زاوية صعبة بعد فشل آرون رامسديل حارس أرسنال في إبعاد الخطورة عن مرماه.

وبعدها بوقت قصير طرد الحكم يوراي كوتسكا لاعب واتفورد؛ لحصوله على الإنذار الثاني بعد عرقلته لظهير أيسر أرسنال نونو تافاريس، قبل أن ينقذ فوستر مرماه مرة أخرى من تسديدة قوية لألبرت سامبي لوكونجا.

وأعرب كلاوديو رانييري، مدرب واتفورد، الذي يحتل المركز 17 بعشر نقاط قبل بدء فترة التوقف الدولية، عن ثقته في بقاء فريقه بعيداً عن منطقة الهبوط؛ حيث يتقدم بفارق نقطتين عن بيرنلي صاحب المركز 18.

وقال المدرب الإيطالي لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي): «أثق للغاية في أن النادي واللاعبين والجماهير معاً يمكننا حصد 40 نقطة، نحن نبني الأساس بما يكفي من قوة. بالطبع أريد أفضل بكثير من اللاعبين لكن كبداية أنا سعيد».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع دار الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق