ديوكوفيتش يضمن رقماً قياسياً بعدما حجز مكانه في نهائي «باريس للأساتذة»

0 تعليق ارسل طباعة

باريس - رويترز

ضمن نوفاك ديوكوفيتش إنهاء العام في صدارة التصنيف العالم للتنس للمرة السابعة، وهو رقم قياسي، عندما حجز مكانه في نهائي بطولة باريس للأساتذة، السبت، بتغلبه على البولندي هوبرت هوركاتش بنتيجة 3-6 و6-صفر و7-6.

وتجاوز اللاعب الصربي المصنف الأول في البطولة بداية متواضعة أمام منافسه الذي حجز مكانه في البطولة الختامية لموسم تنس الرجال الجمعة، قبل أن يسحق هوركاتش في المجموعة الثانية ويحسم تأهله في الثالثة.

ومن أجل الحصول على لقبه السادس في البطولة سينتظر ديوكوفيتش الفائز من الروسي دانييل ميدفيديف والألماني ألكسندر زفيريف.

وخسر ديوكوفيتش، الذي يحتاج للفوز في باريس ليتفادى إنهاء الموسم بدون لقب للأساتذة لأول مرة منذ 2017، إرساله في الشوط الثامن وحافظ هوركاتش على إرساله لينتزع المجموعة الأولى.

لكن ديوكوفيتش انتفض وخسر المصنف الأول عالمياً 11 نقطة فقط في المجموعة الثانية بأكملها.

واستعاد هوركاتش هدوءه في المجموعة الحاسمة لكن ديوكوفيتش كان أكثر تركيزاً وكسر إرسال منافسه ليتقدم 3-1 بضربة أمامية.

وفاز ديوكوفيتش بإرساله بدون خسارة أي نقطة قبل أن يقلص هوركاتش الفارق إلى 4-3.

وأهدر ديوكوفيتش فرصة حسم المباراة عند تقدمه 5-4 لتمتد المواجهة إلى الشوط الفاصل وكان هوركاتش مسيطراً إلى أن أعاد ضربة أمامية في الشباك ليتقدم نظيره الصربي 6-5.

وأطاح اللاعب البولندي بضربة خلفية خارج الملعب ليصبح ديوكوفيتش على بعد فوز واحد من الانفراد بالرقم القياسي بالفوز باللقب 37 في بطولات الأساتذة.

ويتساوى ديوكوفيتش ورفائيل نادال برصيد 36 لقباً في بطولات الأساتذة لكل منهما.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع دار الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق