فنلندا تواجه روسيا بحثا عن التأهل اليوم فى يورو 2020

0 تعليق ارسل طباعة

يلتقي منتخبا فنلندا ضد روسيا في الثالثة عصر اليوم الأربعاء على ملعب "جازبروم أرينا" بمدينة سان بطرسبرج الروسية ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" والمقامة حالياً وتستمر حتى الحادي عشر من شهر يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبا في 11 مدينة مختلفة.

يدخل منتخب فنلندا المباراة متسلحاً بانتصار معنوي أمام الدنمارك في واحدة من أشهر مباريات اليورو في التاريخ والتي شهدت سقوط كريستيان إيركسن لاعب انتر ميلان على الأرض نتيجة تعرضه لأزمة قلبية غاب على أثرها عن الوعي.

ويأتي منتخب فنلندا الذي يشارك للمرة الأولى في البطولة في المركز الثاني برصيد 3 نقاط أيضا بفارق الأهداف عن منتخب بلجيكا المتصدر.

ويأمل منتخب فنلندا في الانفراد بصدارة المجموعة حال الفوز على المنتخب الروسي وهي مباراة خارج التوقعات خاصة مع تقارب مستوى الفريقين بشكل كبير.

ويحمل تيمو بوكي النجم الأبرز داخل صفوف فنلندا، أمال بلاده في تخطي دور المجموعات وصناعة التاريخ، وبفضل ما قدمه في مشوار التصفيات بالأرقام، يبقى بوكي هو النجم الأول داخل صفوف المنتخب الفنلندي، حيث سجل المهاجم المخضرم 10 أهداف في مشوار التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأوروبية، نجح بها في قيادة بلاده لمنافسات اليورو.

وسجلت فنلندا مشاركتها الأولى في اليورو بعد أن احتلت المركز الثاني في المجموعة العاشرة بالتصفيات برصيد 18 نقطة من 6 انتصارات و4 هزائم.

في المقابل يدخل المنتخب الروسي المباراة ولم يعد أمامه سوى تحقيق الفوز والنقاط الثلاث لضمان التواجد في الأدوار الإقصائية للبطولة أو المنافسة خاصة بعدما تلقى خسارة ثقيلة أمام بلجيكا بثلاثية نظيفة في المباراة الافتتاحية له.

أكد ستانيسلاف تشيرتشيسوف، المدير الفني للمنتخب الروسي أن كأس أوروبا "لا تنتهي بعد مباراة"، وذلك بعد الخسارة أمام بلجيكا بنتيجة 0-3 في المباراة الأولى.

وقال تشيرتشيسوف: "النتيجة واضحة. لا شيء لنقوله بشأنها"، خلال مؤتمر صحفي بعد المباراة".

وأضاف أنه بعد تقدُّم البلجيكيين في النتيجة "أصبح من الصعب للغاية استخلاص الكرة منهم".

وتابع قائلاً: "حاولنا تغيير طريقة اللعب في الشوط الثاني لكننا لم نتمكّن من خلق فرص خطيرة".

وأكد تشيرتشيسوف أن "البطولة لا تنتهي من مباراة" وأن منتخبه سيحاول الفوز على فنلندا".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق