ملخص وأهداف مباراة الأرجنتين ضد تشيلي في كوبا أمريكا

0 تعليق ارسل طباعة

تعادل منتخب الأرجنتين ضد نظيره المنتخب التشيلي بنتيجة 1-1، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الإثنين على ملعب "نيلتون سانتوس" في مدينة ريو دي جانيرو، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الأولى لبطولة كوبا أمريكا، التي تقام في البرازيل في الفترة من 13 يونيو الجاري حتى 11 يوليو المقبل، بعد تأجيلها لمدة عام كامل؛ بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا.

أهداف الأرجنتين ضد تشيلي

وجاء الهدف الأول بعد 33 دقيقة من خلال ركلة حرة مباشرة سددها ليونيل ميسي ببراعة شديدة ليحرز الهدف العاشر له في كوبا أمريكا، والـ73 له بقميص منتخب التانجو، ثم جاء هدف التعادل في الدقيقة 57 عبر اللاعب إدواردو فارجاس بعد متابعة لركلة جزاء أهدرها القائد أرتورو فيدال.

وشهدت المباراة، تكريم الأسطورة الأرجنتيني الراحل دييجو أرماندو مارادونا بمناسبة أول بطولة كوبا أمريكا بعد رحيله من خلال عرض سمعي-بصري سبق مواجهة الأرجنتين وتشيلي في أولى جولات المجموعة الأولى.

وكان ملعب (نيلسون سانتوس) في ريو دي جانيرو مسرحا لـ"مُنتج سمعي بصري مدهش تقديرا للمسيرة الرياضية وللإرث الذي تركه دييجو أرماندو مارادونا، حيث تضمن العرض على مصادر سمعية بصرية مدهشة، وموسيقى وتكنولوجيا وألعاب نارية، من أجل إمتاع الجماهير خلف الشاشات".

وجاء تشكيل الأرجنتين كالتالي: حراسة المرمى: إيمليانو مارتينيز/ الدفاع: مونتيل، كوارتا، أوتاميندي، تاجليافيكو/ الوسط: دي باول، باريديس، لو سيلسو/ الهجوم: ميسي، لاوتارو مارتينز، جونزاليس.

فيما جاء تشكيل تشيلي كالتالي: حراسة المرمى: كلاوديو برافو/ الدفاع: مينا، ماريبان، إسلا، ميديل/ الوسط: فيدال، بولجار، أرانجويز، بالاسيوس/ الهجوم: مينيسيس، فارجاس.

بهذه النتيجة يحصد كل من الأرجنتين وتشيلي نقطة واحدة في بداية مشوار المنتخبين في البطولة.

وفي نفس المجموعة، يلتقي في الثانية صباحًا الثلاثاء، منتخبا بوليفيا وباراجواي، على ملعب "أولمبيكو بيدرو"، في مدينة جويانا.

وتضم المجموعة الأولى في كوبا أمريكا منتخبات :الأرجنتين، وتشيلسي، وأوروجواي، وباراجواي، وبوليفيا، في حين تضم المجموعة الثانية، منتخبات: البرازيل، وكولومبيا، وفنزويلا، وبيرو، والإكوادور، وتنص قواعد بطولة كوبا أمريكا في النسخة الحالية، على تأهل 4 منتخبات من كل مجموعة إلى دور الثمانية.

وصاحبت الفترة قبل انطلاق البطولة، أجواء متوترة، بعد رفض كل من الأرجنتين وكولومبيا استضافة كوبا أمريكا، بسبب تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا، ليتم نقل البطولة إلى البرازيل التي استضافت النسخة السابقة، وسط اعتراضات أيضا من جانب اللاعبين والجماهير على إقامتها بسبب حالات كورونا المرتفعة أيضا في البرازيل، لتقرر في النهاية المحكمة الدستورية إقامة البطولة في موعدها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق